كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تاريخ المونديال.. الأرجنتين لا تخسر قبل النهائي

01:21 ص الخميس 10 يوليو 2014

المنتخب الأرجنتيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

فاز المنتخب الأرجنتيني أمام المنتخب الهولندي بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الثلاثاء، على ملعب ''أرينا دي ساوباولو'' في قبل نهائي المونديال.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي، وسط حذر من جانب الفريقين لعدم تلقي أية أهداف تحرمه من الصعود للنهائي، حتى احتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء التي رجحت كفة التانجو الأرجنتين بعد تألق الحارس روميرو في صد ضربتي جزاء الأولى والثالثة أمام ''فلار''، و''شنايدر''.

كان التانجو فشل في التأهل للنهائي، منذ كأس العالم 1990، والتي أقيمت في إيطاليا حينما خسر زملاء الأسطورة مارادونا المباراة النهائية أمام ألمانيا، ليعود التانجو بعد 24 عاما ( 5 نسخ لكأس العالم) إلى الظهور في المباراة النهائية.

ولم يخسر المنتخب الأرجنتيني قبل ذلك في مباراة قبل النهائي، حيث صعدت إلى المربع الذهبي والمباراة النهائية في 4 مناسبات ليكون مونديال البرازيل 2014 هو الظهور الخامس للتانجو في المربع الذهبي والمباراة النهائية، حيث لم يسبق للمنتخب الأرجنتيني أن لعب على المركزين الثالث والرابع، وصعد للمباراة النهائية طالما تواجد في المربع الذهبي.

الأولى 1930 أوروجواي: وخسرت النهائي أمام البلد المستضيف أوروجواي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

الثانية 1978 بالأرجنتين: واستطاع أصحاب الأرض الفوز بالمونديال للمرة الأولى في التاريخ أمام هولندا بالنهائي في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الثالثة 1986 بالمكسيك: واستطاع التانجو الأرجنتيني الفوز أمام ألمانيا الغربية في المباراة النهائية 2-3 لتحصد اللقب الثاني في تاريخها.

الرابعة 1990 بإيطاليا: وخسر أصدقاء ماردونا أمام ألمانيا الغربية بهدف مقابل لا شيء.

لمشاهدة ضربات الترجيح...اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان