كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

''بيلو هوريزونتي'' معقل بائعات الهوى واستعدادات استثمار المتعة خلال المونديال

05:36 م السبت 07 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

تستضيف البرازيل النسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 ، للمرة الثانية، بعد استضافتها للبطولة عام 1950، لتصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد ''المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا''.

وفي السطور التالية يصطحبك مصراوي في جولة داخل مدن البرازيل للتعرف عليها، وعلى علاقة سكانها بكرة القدم، فضلا عن جولة داخل الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال.

''بيلو هوريزونتي'' مدينة هي مشهورة بكرم الضيافة وعشقها لكرة القدم وثقافتها الغنية والمعالم الأنيقة للمعمار البرازيلي الحديث وخلفية تضم جبال ميناس جيرياس.

وتعتبر هوريزونتي واحدة من أكثر المدن الكبرى في أمريكا الجنوبية التي تؤمّن أفضل مستوى للحياة، فضلا عن شهرتها بالطعام المتميز وأكلاتها المختلفه التي تجذ الأفواه.

وتعد كنيسة ساو فرانسيسكو دي آسيس أحد أشهر معالم ''بيلو هوريزونتي''.

وبدأت الآلاف من بائعات الهوى الاستعداد لاستثمار حدث إقامة المونديال على أرضها، عبر هذه المهنة المشروعة قانونا في بلادهم منذ عام 2000.

وطبقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية، اجتمعت نحو 2000 من بائعات الهوى لتعلم اللغة الإنجليزية، في تلك المدينة التي تحتضن ملعب مينيراو بالبرازيل، ليتمكنوا من التعامل مع جمهور المباريات الست التي تستضيفها المدينة بما في ذلك لقاء النصف النهائي.

كرة القدم في ''بيلو هوريزونتي''

هوريزونتي كسائر المدن البرازيلية، سكانها عشاق لكرة القدم، وتملك المدينة ناديي كلوب أتلتيكو مينيرو، وكروزيرو سبورت كلوب المرشحين دوما للدوري البرازيلي.

وتملك المدينة أحد أفضل وأكثر الملاعب الكروية الجذابة في البرازيل، وهو ملعب الحاكم ''ماجالايس بينتو''، المعروف تحت اسم ''مينيراو''

ملعب مينيراو – بيلو هوريزونتي

يسع ملعب مينيراو لأكثر من 100 ألف متفرج وقد تم تحديث الملعب ليتسع إلى 58000 مقعد.

وشهد الملعب مجموعة من أشغال الترميم والصيانة من أجل احتضان 6 من مباريات لكأس العالم البرازيل 2014، بما في ذلك واحدة من مباراتي المربع الذهبي، ومنها: ''اليونان وكولومبيا''، ''الجزائر وبلجيكا''، ''إيران والأرجنتين''، ''انجلترا وكوستاريكا''

يقع هذا الملعب في حي بامبوليا، وتم افتتاحه في 1965، وقد شهدت أرضية مينيراو ميلاد نجوم من العيار الثقيل على رأسهم رونالدو وتوستاو ورينالدو وداريو وغيرهم.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان