كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. كولومبيا المتألقة تسقط اليونان بثلاثية نظيفة

10:54 م السبت 14 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيلو هوريزونتي- (د ب أ):

اقتنص منتخب كولومبيا فوزا غاليا ومستحقا 3/ صفر على نظيره اليوناني في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل على ملعب جوفيرنادور ماجاليس بمدينة بيلوهوريزونتي اليوم السبت.

وجاءت المباراة قوية وسريعة خاصة من جانب المنتخب الكولومبي الذي يشارك للمرة الأولى في المونديال بعد غياب دام 16 عاما ولم يتأثر بغياب مجموعة كبيرة من نجومه عن المونديال بسبب الإصابة في مقدمتهم الهداف رادميل فالكاو، في الوقت الذي قدم فيه المنتخب اليوناني أداء متوسطا وحاول أكثر من مرة تقليص الفارق، ولكن صادف محاولاته الهجومية سوء حظ بالغ بعدما وقفت العارضة حائلا دون نجاحه في تقليص الفارق.

وافتتح المنتخب الكولومبي النتيجة مبكرا عن طريق لاعبه بابلو أرميرو في الدقيقة الخامسة، قبل أن يحرز تيوفيلو جوتيرييز الهدف الثاني في الدقيقة 58، ثم أضاف جيمس رودريجيز الهدف الثالث لكولومبيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وحصدت كولومبيا بهذا الفوز أول ثلاث نقاط لها في المونديال لتحتل صدارة المجموعة، قبل لقاء اليابان مع كوت ديفوار الذي سيقام في وقت لاحق السبت، فيما ظل رصيد المنتخب اليوناني خاليا من النقاط.

وبهذه النتيجة، واصل المنتخب الكولومبي تفوقه في مواجهاته المباشرة مع اليونان، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي على نظيره اليوناني.

وكانت كولومبيا قد تغلبت على اليونان 2/ صفر في لقاء ودي جرى بينهما في الولايات المتحدة في شهر حزيران/يونيو عام 1994.

بدأت المباراة وسط أجواء حماسية من الفريقين وشهدت الدقيقة الخامسة الفرصة الأولى لمنتخب اليونان عبر تسديدة أطلقها جيانيس مانياتس من خارج المنطقة خرجت بعيدة عن القائم الأيسر لمرمى كولومبيا بقليل.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى جاء الرد الكولومبي موجعا بعدما قاد خوان كوادرادو هجمة من الناحية اليمنى ليراوغ رقيبه ويرسل تمريرة عرضية أرضية إلى المتابع بابلو ارميرو الخالي من الرقابة ليسدد الكرة بقوة اصطدمت بالدفاع اليوناني قبل أن تسكن شباك اوريستيس كارنيزيس حارس مرمى منتخب اليونان.

ارتفعت معنويات المنتخب الكولومبي عقب الهدف وكثف من هجماته على مرمى المنتخب اليوناني إلا أنها لم تسفر عن خطورة على مرمى كارنيزيس.

بمرور الوقت نظم المنتخب اليوناني صفوفه وبدأ في مبادلة الهجمات ولكن عاب لاعبيه البطء في الحركة وسوء التمرير لتغيب الفاعلية الهجومية عن الفريق.

وكاد فاسيليوس توريسيديس أن يدرك هدف التعادل لمصحلة اليونان في الدقيقة 28 مستغلا هفوة دفاعية من الدفاع الكولومبي ولكنه سدد الكرة برعونة خارج الملعب في أول هجمة تشكل خطورة على مرمى ديفيد اوسيينا حارس مرمى كولومبيا.

وشهدت الدقيقة 32 فرصة أخرى لساماراس لاعب المنتخب اليوناني الذي سدد كرة قوية تصدى لها أوسبينا بنجاح.

عاودت كولومبيا نشاطها الهجومي مرة أخرى وقاد فيكتور أوباريو هجمة من الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية قابلها جيمس رودريجيز، الذي كان على بعد خطوات قليلة من المرمى، بتسديدة صاروخية ولكنها افتقدت إلى التركيز ليطيح بها خارج الملعب.

في المقابل، حاول منتخب اليونان إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول ليكثف من هجماته مرة أخرى ويهدر باناجوتيس كوني فرصة مؤكدة في الدقيقة الأخيرة بعدما قاد ثيوفانيس جيكاس هجمة من الناحية اليمنى ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويمرر كرة عرضية إلى كوني الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء على يسار أوسبينا الذي أبعد الكرة ببراعة شديدة إلى ركلة ركنية ليحافظ على تقدم منتخب بلاده بهدف أرميرو.

وبدأ المنتخب الكولومبي الشوط الثاني بقوة حيث أضاع رودريجيز فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 48 بعدما صوب كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج المنطقة أبعدها كارنيزيس عن مرماه بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وترجم المنتخب الكولومبي سيطرته على اللقاء بالهدف الثاني الذي أحرزه تيوفيلو جوتيريز في الدقيقة 58، بعدما تابع الركلة الركنية التي نفذها رودريجيز قبل أن يمرر ابيل اجويلار الكرة إلى جوتيريز الذي وضعها في الشباك بكل سهولة بعدما مرت الكرة من جميع المدافعين بالإضافة إلى الحارس كارنيزيس.

وأهدر النجم المخضرم جيكاس فرصة تقليل الفارق لمصلحة المنتخب اليوناني في الدقيقة 63 بعدما تلقى كرة عرضية من توروسيديس، إلا أن الكرة التي سددها برأسه ارتطمت بالعارضة.

وطالب المنتخب اليوناني بركلة جزاء في الدقيقة 69 بعدما تصدى ماركو ييبيس إلى تسديدة البديل ميتروجلو بيده داخل منطقة الجزاء، ولكن أشار حكم المباراة الأمريكي مارك جيجير باستمرار اللعب.

وأمام التنظيم الدفاعي الجيد لكولومبيا حاول المنتخب اليوناني التسديد من بعيد، ليصوب ساماراس كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 84، ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

في المقابل، استغل المنتخب الكولومبي المساحات الشاغرة في دفاع منتخب اليونان لينجح جيمس رودريجيز في إضافة الهدف الثالث للمنتخب اللاتيني المتألق في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما تابع الكرة العرضية التي لعبها له كوادرادو من الناحية اليسرى، ليسدد رودريجيز بقدمه اليسرى مباشرة على يسار كارنيزيس، قبل أن يطلق مارك جيجير صافرة النهاية معلنا فوز كولومبيا بثلاثية مستحقة على اليونان.

لمشاهدة الأهداف اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان