كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ضربة البداية بالمونديال.. البرازيل تسعى لإبهار العالم أمام كرواتيا

02:43 م الخميس 12 يونيو 2014

البرازيل تصطدم بكرواتيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمد مصطفى:

تتجه أنظار العالم اليوم، إلى مباراة افتتاح المونديال 2014 بالبرازيل، حيث تستضيف بلاد السامبا كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ، بعد أن سبق واستضافت كأس العالم 1950، ولم تستطع الحصول على اللقب وقتها عقب الخسارة من أوروجواي.

وتأمل البرازيل في تحقيق انطلاقة قوية في المونديال، من أجل إعطاء جرس إنذار لجميع فرق المونديال من أن رجال السامبا قادمون للقب، بعدما حصلوا على كأس العالم للقارات مطلع العام الماضي بالفوز على إسبانيا بطل العالم بثلاثية مقابل لا شيء.

وتضم قائمة البرازيل لاعبون في أقوى فرق العالم، حيث اختار فيليب سكولاري القائمة التالية:

حراس المرمى: جوليو سيزار (تورونتو) جيفرسون (بوتافوجو) فيكتور (اتليتيكو مينيرو).

مدافعون: مارسيلو (ريال مدريد) دانييل الفيس (برشلونة) مايكون (روما) مكسويل وتياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) ديفيد لويز (تشيلسي) دانتي (بايرن ميونيخ) هنريك (نابولي).

لاعبو وسط: باولينيو (توتنهام) راميريس وويليان واوسكار (تشيلسي) هرنانيس (انترناسيونالي) لويز جوستافو (فولفسبورج) فرناندينيو (مانشستر سيتي).

مهاجمون: برنارد (شاختار دونيتسك) نيمار (برشلونة) فريد (فلومينيسي) جو (اتليتيكو مينيرو) هالك (زينيت سان بطرسبرج).

فيما جاءت قائمة كرواتيا التي اختارها ''نيكو كوفاتش'' مدافع المنتخب في نسختي كأس العالم 2002، و2006، قبل أن يتولى مهمة قيادة منتخب بلاده، كالتالي:

حراس المرمى: ستيبه بلتيكوسا (روستوف) دانييل سوباشيتش (موناكو) اوليفر زيلنيكا (دينامو زغرب).

مدافعون: داريو سرنا (شاختار دونيتسك) ديان لوفرين (ساوثامبتون) فيدران تشورلوكا (لوكوموتيف موسكو) جوردون شيلدنفيلد ودانييل برانيتش (باناثينايكوس) دوماجوي فيدا (دينامو كييف) شيمه فرسالكو (جنوة).

لاعبو وسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد) ايفان راكيتيتش (اشبيلية) اوجنين فوكويفيتش (دينامو كييف) ايفان بريشيتش (فولفسبورج) ماتيو كوفاتشيتش (انترناسيونالي) مارسيلو بروزوفيتش (دينامو زغرب) ايفان موتشينيتش (رييكا) سمير (خيتافي).

مهاجمون: ماريو مانزوكيتش (بايرن ميونيخ) ايفيتسا اوليتش (فولفسبورج) ادواردو دا سيلفا (شاختار دونيتسك) نيكيتسا يلافيتش (هال سيتي) انته ريبيتش (فيورنتينا).

ويغيب عن المنتخب الكرواتي اليوم ماريو مانزوكيتش، لطرده في المباراة الأخيرة بالتصفيات الأوروبية للمونديال.

وتعول الجماهير البرازيلية على نجمها المتألق في صفوف برشلونة نيمار، لقيادة السامبا للمونديال.

وتعد تلك المشاركة رقم 4 لكرواتيا في المونديال منذ انفصالها عن يوغسلافيا، حيث شاركت في بطولة 1998 في فرنسا وأحرزت المركز الثالث بعد الخسارة أمام فرنسا في قبل النهائي 2/1 والفوز على هولندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في بطولة شهدت تألق النجم الكرواتي الأسطوري سوكر.

وفي بطولة 2002 بكوريا واليابان خرجت كرواتيا من الدور الأول بعد احتلالها المركز الثالث بمجوعتها خلف المكسيك وإيطاليا.

أمام بطولة 2006 فخرج الكروات من الدور الأول بعد احتلال المركز الثالث بالمجموعة خلف البرازيل وأستراليا، ليكون الظهور في البرازيل 2014 هو الظهور الرسمي الرابع لكرواتيا في الحدث العالمي الأبرز.

أما البرازيل فلم يسبق لها الغياب عن المونديال، فشاركت في 19 نسخة سابقة بالعلامة الكاملة ليكون استضافة مونديال 2014 هو الظهور العشرين لها في الحدث العالمي.

وسبق للسامبا أن حملوا الكأس العالمي في رقم قياسي 5 مرات أعوام 1958، 1962، 1970، 1994، 2002.

قالوا قبل المباراة:

مدرب كرواتيا نيكو كوفاتش: ''سكولاري لا يستطيع النوم بسبب مباراة الافتتاح، سنحاول مفاجأتهم لتحقيق نتيجة إيجابية .. لن نستسلم حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة ''. 

وأضاف: ''أعرف أن البرازيل ستتمتع بمساندة الجماهير، ولديها النجم الكبير نيمار، ولكن المنتخب الكرواتي يمتاز بوجود جيل رائع من اللاعبين .. سيرون أن مواجهتنا ليست سهلة''.

وقال: ''نيمار من أفضل اللاعبين في العالم .. ولكنه ليس اللاعب الوحيد في منتخب البرازيل .. هناك الكثير من اللاعبين الجيدين .. ونحن أيضا نملك لاعبين على مستوى عال .. ربما لا يستطيع سكولاري النوم بسبب انشغاله بمباراته أمامنا''.

النجم البرازيلي نيمار: ''كل ما أريده هو اللقب، هذا الأمر أهم من أي إنجاز آخر على المستوى الشخصي قد أحققه بالبطولة، فهذا ما حلمت به طوال عمري''.

وقال مهاجم برشلونة الأسباني: ''يريد الكثير من الناس أن يتواجدوا هنا. فأنا أتلقى رسائل طوال الوقت من أصدقائي يخبرونني فيها بأنني أحقق أحلامهم مثلما أحقق حلمي. آمل أن أتمكن من مساعدة فريقي قدر المستطاع وأن أسهم في تحقيق حلم الجميع الذي يتمثل في إحراز اللقب''.

وقال : ''إنني مستعد لمساعدة زملائي. كما أنني لا ألعب بمفردي ، فهناك 11 لاعبا في الملعب .. آمل أن أسجل هدفي الأول في البطولة أمام كرواتيا وأن يكون هدفا سهلا. مثل تلك الأهداف التي يكون الحارس غير موجود في المرمى خلالها ، إن أمكن''.

كما طالب نيمار الجماهير البرازيلية بمساندة منتخب البلاد قائلا : ''نعقد آمال كبيرة على الجماهير، نريدهم أن يكونوا اللاعب رقم 12 بفريقنا أو ربما اللاعب الأهم بالفريق .. لو ظلت الجماهير تدعمنا طوال المباراة سيكون من الصعب على أي فريق أن يهزم البرازيل''.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان