كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ساو باولو وتظاهرات ضد ''رفاهية المونديال''

01:36 م الثلاثاء 13 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

تستضيف البرازيل النسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 ، للمرة الثانية، بعد استضافتها للبطولة عام 1950، لتصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد "المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا".

وفي السطور التالية يصطحبك مصراوي في جولة داخل مدن البرازيل للتعرف عليها، وعلى علاقة سكانها بكرة القدم، فضلا عن جولة داخل الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال.

تستضيف ساو باولو، تلك المدينة النابضة بالحياة والتي يقطن بها الآلاف ممن يعيشون ويعشقون ويتنفسون كرة القدم، المباراة الأولي بمونديال 2014 بين البرازيل وكرواتيا، على ملعب ساوباولو.

ملعب ساو باولو

تم تشييد هذا الملعب الجديد بحي إيتاكيرا بشرق المدينة خصيصا لاستضافة نهائيات المونديال 2014، والذي طالما حلم فريق كورينثيانز باوليستا به ليكون ملعب لائقا ذي بنية تحتية مناسبة للعب.

الأمر الذي دفع أكثر من ألف متظاهر للاحتجاج لضخامة الأموال التي أنفقتها الحكومة البرازيلية على تشييد الملاعب الجديدة وارتفاع ميزانية تنظيم هذا الحدث الرياضي، في الوقت الذي يرى فيه سكان المدينة أن رفاهية استضافة مثل هذا الحدث لا تتناسب مع عدد ومستوى وسائل المواصلات التي ستقل الجماهير الى الملاعب.

ويعتبر ملعب ساو باولو هو الأكبر في المدينة، وتم اختياره من أجل استقبال المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2014، واحتضان 5 مباريات أخرى، منها واحدة من مباراتي المربع الذهبي.

كرة القدم في ساو باولو

تعتبر ساو باولو هي مهد كرة القدم في البرازيل، حيث كانت مقرا للاعب البريطاني تشارلز ميلر، الذي قدم اللعبة إلى المدينة عام 1894.

وتمتلك المدينة ثلاثة من أقوى أندية البرازيل هم كورنثيانز، بالميراس، وساو باولو، وأندية أخرى تقليدية مثل بورتوغيزا دي ديسبورتيس وجوفنتوس.

ملعب ساو باولو مورومبي هو الأكبر في المدينة وكان أحد المواقع التي أقيمت فيها أول كأس عالم للأندية عام 2000، بينما استضاف ملعب باكايمبو والذي يضم متحفاً كروياً رائعاً، ست مباريات خلال كأس العالم 1950.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان