كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- سباعية تاريخية بمرمى البرازيل تؤهل ألمانيا لنهائي المونديال

12:12 ص الأربعاء 09 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حقق المنتخب الألماني فوزًا تاريخيا كبيرًا على نظيره البرازيلي، بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الدور نصف النهائي لكأس العالم 2014، والتي أقيمت على ملعب "جوفيرنادور ماجاليس"، في مدينة بيلو هيروزنتي.

وبهذا الفوز العريض تبلغ الماكينات الألمانية نهائي كأس العالم المقام حاليا على أراضي السامبا البرازيلية، للمرة الثامنة في تاريخها، بانتظار الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا، يوم الأحد المقبل في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014، التي يحتضنها ملعب "ماراكانا" الشهير، في محاولة لإدراك لقب الرابع بنهائيات كأس العالم.

افتتح توماس مولر مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ11 من عمر اللقاء، وأربك الدفاعات البرازيلية على أرضها وبين جماهيرها، من متابعة لركنية ألمانية ليحولها إلى الشباك البرازيلية من داخل المنطقة وسط غياب دفاعي تام.

قبل أن تسجل الماكينات الألمانية أربعة أهداف نظيفة في ست دقائق فقط، لم يدرك لاعبي البرازيل ما حدث بعدها قبل أن تنهار مدرجات السامبا في البكاء غير مستوعبين ما يحدث لفريقهم على أرضه أمام أعينهم، في أسوء شوط خاضه منتخب الكوبا كوبانا في هذا المونديال، في المباراة الأولى التي لا يخوضها نيمار بكأس العالم، بعد تأكد غيابه عن بقيته للإصابة بالعمود الفقري.

جاء الهدف الثاني عن طريق ميروسلاف كلوزة في الدقيقة 23، بعدما نجح في اقتناص هدفًا في شباك الحارس جوليو سيزار، ليدون الهدف الشخصي رقم 16 له في تاريخ نهائيات كأس العالم ويحطم رقم الظاهرة البرازيلي رونالدو ويتصدر قائمة هدافي نهائيات كأس العالم على مر العصور.

وأحرز كروس ثنائية لفريقه في دقيقتي 24، و26، قبل أن يشارك لاعب الوسط سامي خضيرة في مهرجان الأهداف بتسجيل هدف خامس بالدقيقة 29، لينتهي الشوط الأول من الموقعة الألمانية البرازيلية بتقدم الكوبا كوبانا بخمسة أهداف.

في الشوط الثاني استمر الزحف الألماني نحو المرمى البرازيلي، وعمق البديل آندريه شورلة أحزان المنتخب البرازيلي وجماهيره، مضيفًا هدفين في الدقيقتين 69، 79، ليدون سباعية تاريخية للألمان على حساب المنتخب البرازيلي الجريح في هذه المباراة.

حاول السيليساو تجميل الصورة أمام جماهيرهم حتى سجلوا هدفًا شرفيا في آخر لحظات المباراة عن طريق أوسكار، ليتأهل المانشافت بفوز عريض إلى المباراة النهائية بعد تحقيق فوز عريض على حساب صاحب الأرض.

وكان آخر ألقاب ألمانيا في مونديال 1990 بإيطاليا، بعدما فازت بهدف نظيف من ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة أمام التانجو الأرجنتيني.

وربما يتكرر ذلك النهائي إذا استطاع التانجو الفوز على الطواحين الهولندية في المباراة المقررة بينهما الأربعاء، في المباراة الأخرى بنصف نهائي المونديال.

لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان