كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. ألمانيا بطل العالم للمرة الرابعة في تاريخها بهدف جوتزة

11:38 م الأحد 13 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تُوج المنتخب الألماني بلقب مونديال البرازيل 2014، للمرة الرابعة في تاريخه، مساء اليوم الخميس، وعاد إلى منصات التتويج في البطولات الكبيرة لأول مرة منذ 24 عامًا، حيث كان آخر تتويج لها باللقب الأغلى أمام وصيف المونديال المنتخب الأرجنتيني عام 1990 في مونديال إيطاليا.

وباتت الماكينات الألمانية بطلا للنسخة العشرين من كأس العالم، بعد فوزها بهدف نظيف على المنتخب الأرجنتيني، في المبارة النهائية التي أقيمت اليوم الخميس على ملعب "ماراكانا"، في مدينة ريو دي جانيرو على الأراضي البرازيلية. 

وسجل البديل ماريو جوتزة هدف حصد اللقب للألمان في الدقيقة 113 من عمر اللقاء، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بين الفريقين بالتعادل السلبي، من متابعة لعرضية البديل الآخر شورلة من الناحية اليسرى، ليستلمها جوتزة ويسددها على الطائر في شباك روميرو مدونًا هدف التقدم.

وأحرز جونزالو هيجواين هدف أبيض لمنتخب بلاده بعد مرور نصف ساعة، قبل أن يلغيه حكم اللقاء الإيطالي نيكولا ريتسولي، بعد وقوف مهاجم نابولي في موقف تسلل الذي احتفل بجنون بعد هذا الهدف. 

وبالتالي يكسر المانشافت اللعنة التي لازمت المنتخبات الأوروبية في بطولات كأس العالم التي تقام بالأمريكتين، حيث أصبح أول منتخب من القارة العجوز يُتوج باللقب العالمي في الأمريكتين الشمالية والجنوبية، بعدما نجح نظيره الأسباني قبل أربع سنوات في أن يكون أول منتخب أوروبي يتوج باللقب العالمي خارج القارة العجوز، وهذا ما حققه المنتخب البرازيلي عام 1958 في السويد لكن بشكل معاكس.

وخاض المنتخب الألماني اليوم النهائي الثامن له في بطولات كأس العالم علما بأنه توج باللقب في أعوام 1954 و1974 و1990 وخسر النهائي في 1966 و1982 و1986 و2002 بينما كان النهائي اليوم هو الخامس للتانجو الأرجنتيني في بطولات كأس العالم بعدما توج باللقب في عامي 1978 و1986 وخسر اللقب في 1930 و1990 .

وكانت المواجهة بين الفريقين اليوم هي الثالثة بينهما في المباريات النهائية لبطولات كأس العالم حيث سبق للتانجو الأرجنتيني أن فاز على المنتخب الألماني 3/2 في نهائي 1986 بالمكسيك ثم ثأر المانشافت بعدها بأربع سنوات وفاز على التانجو الأرجنتيني 1/صفر في نهائي 1990 بإيطاليا.

لمشاهدة الهدف اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان