الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
15:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
15:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

- -
15:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
20:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
17:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. ثلاثية نظيفة للطواحين تزيد أوجاع البرازيل وتحسم برونزية المونديال

12:05 ص الأحد 13 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حقق المنتخب الهولندي فوزًا معنويًا على نظيره البرازيلي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب "جارينشا الوطني" في مدينة برازيليا، خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لكأس العالم 2014.

وبهذا الفوز، تطيح الطواحين الهولندية بآمال البرازيليين في الخروج بمستوى مشرف على أرضهم، وتحتل المركز الثالث للمونديال لأول مرة في تاريخ مشاركتها بنهائيات المسابقة، فيما يتذيل منتخب السامبا جدول ترتيب المربع الذهبي باحتلاله المركز الرابع.

وبات المنتخب البرازيلي أضعف خط دفاع في البطولة، بعدما وصل عدد الأهداف التي استقبلتها شباكه إلى 13 هدفًا من أصل ست مباريات، وهي المرة الأولى في تاريخ مشاركات منتخب السامبا في نهائيات كأس العالم التي يستقبل فيها 12 هدفًا في نسخة واحدة، ليصبح أسوء خط دفاع برازيلي على مر التاريخ.

وجاءت الهزيمة اليوم كصدمة جديدة وهائلة للسامبا البرازلية بعد خسارة الفريق المهينة 1/7 أمام نظيره الألماني، بينما استعادت الطاحونة اتزانها بالفوز في مباراة اليوم بعد السقوط أمام المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح، في الدور قبل النهائي للبطولة.

استقبلت الجماهير البرازيلية المنتخب البرازيلي بصافرات الاستهجان، حتى ارتبكت الدفاعات مبكرًا وتم احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها ضدهم، تسبب فيها القائد والمدافع تياجو سيلفا إثر اعتراضه الجناح الطائر آريين روبين، ليسجل روبين فان بيرسي هدف فتح باب التسجيل في اللقاء بالدقيقة الثالثة.

ليدون مهاجم اليونايتد فان بيرسي هدفه الرابع في هذا المونديال، معادلًا رقم الأرجنتيني ميسي الذي تأهل إلى النهائي، والمصاب نيمار الذي ساند المنتخب وحضر المباراة من مقاعد البدلاء، في المركز الثالث بصدارة هدافي المسابقة.

وما أن مرت 17 دقيقة حتى ضاعف المنتخب الهولندي النتيجة عن طريق بليند بتسديدة من داخل المنطقة، مستغلا خطأ المدافع ديفيد لويز الذي لم يشتت الكرة بالشكل المطلوب، قبل أن ينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين لصالح المنتخب الهولندي.

وفي بداية الشوط الثاني ظهر لاعبي السامبا بمستوى أفضل، وكثفوا من هجماتهم على مرمى هولندا، لكن باتت جميع الفرص بالفشل، حتى أشهر الحكم الجزائري جمال حيمودي البطاقة الصفراء في وجه أوسكار، وتغاضى عن احتساب ركلة جزاء تبدو صحيحة لصالح السيليساو، قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء.

قل إيقاع المباراة، واستمر اللعب في وسط الملعب، قبل أن تطلق الطواحين الهولندية رصاصة الرحمة على المنتخب البرازيلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، بعد هجمة مرتدة سريعة سجل منها جورجينيو فالداينوم ثلاثية فريقه النظيفة، بتسديدة على يسار الحارس وسط غياب تام من الدفاعات البرازيلية داخل المنطقة.

ليحرز المنتخب الهولندي هدفه الـ15 في مونديال البرازيل، معادلا رقمه في بطولتي كأس العالم عام 1978، و1974، ويسجل الهدف رقم 170 لجميع المنتخبات في البطولة، بفارق هدف عن معادلة الرقم القياسي لمونديال فرنسا 1998 الذي اهتزت فيه الشباك في 171 مناسبة.

لمشاهدة الهدف الأول اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني اضغط هنا

 لمشاهدة الهدف الثالث اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان