كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الجزائر تحقق الفوز الأول لفريق عربي بالمونديال منذ 16 عاما

11:54 م الأحد 22 يونيو 2014

منتخب الجزائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

حققت الجزائر فوزًا هاما أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما، بملعب بيرا ريو، في مدينة بورتو أليجري، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثامنة بكأس العالم المقام في البرازيل.

ويعد ذلك الفوز الأول لفريق عربي منذ 16 عاما، حيث حققت المغرب آخر انتصار لفريق عربي في مونديال 1998 في فرنسا، حيث فازت بثلاثة أهداف نظيفة أمام اسكتنلندا بدور المجموعات، ولم يكفل لها ذلك الفوز المرور من الدور الأول.

كما يعد ذلك الفوز الأول للجزائر منذ 28 عاما، حين فاز الخُضر أمام الاتحاد السوفيتي بنتيجة 4-3، في مونديال 1986 الذي أقيم في المكسيك.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول الذي تحققه الجزائر على كوريا الجنوبية في تاريخ لقاءاتهما المباشرة، بعدما تفوق المنتخب الكوري 2/ صفر على نظيره الجزائري في المباراة الودية الوحيدة التي جرت بينهما في ديسمبر عام 1985.

كما حقق الخضر رقما قياسيا الليلة حيث أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يحرز أربعة أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم.

ولم يحرز أي منتخب أفريقي أو عربي أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم، وهو ما تحقق في تسع مناسبات سابقة.

وفاز منتخب كوت ديفوار 3/ صفر على نظيره الكوري الشمالي في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عام 2010، بعدما سبق له الفوز 3/ 2 على منتخب صربيا والجبل الأسود في مونديال 2006 بألمانيا.

وحقق منتخب السنغال تعادلا مثيرا 3/3 مع أوروجواي في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، فيما اكتسح المنتخب المغربي نظيره الاسكتلندي 3/ صفر في مونديال 1998 بفرنسا الذي شهد أيضا فوز نيجيريا على أسبانيا 3/ 2.

وسحق المنتخب النيجيري نظيره البلغاري بثلاثية بيضاء في مونديال 1994 بالولايات المتحدة، بينما اكتسح منتخب المغرب نظيره البرتغالي 3/ 1 في مونديال 1986 بالمكسيك.

وشهد مونديال 1982 فوز المنتخب الجزائري على تشيلي 3/ 2، والذي يعد الانتصار الأخير للجزائر في مشاركاته بكأس العالم قبل مباراته التاريخية أمام كوريا الجنوبية أمس الأحد.

كما حقق نسور قرطاج فوزا ساحقا أمام المكسيك 3/ 1 في مونديال 1978 بالأرجنتين.

ووصلت الجزائر بذلك الفوز إلى النقطة 3، خلف متصدر المجموعة منتخب بلجيكا الذي ضمن صعوده إلى الدور الثاني برصيد 6 نقاط، فيما بقيت كوريا الجنوبية وروسيا بنقطة وحيدة لكل فريق.

ويكفي للجزائر التعادل في مباراة روسيا القادمة لضمان التأهل لدور الـ16، الأول لفريق عربي منذ عام 1994 حينما صعدت السعودية لدور الـ16 ولكنها ودعته أمام السويد.

لمشاهدة الهدف الأول للجزائر اضغط هنا 

لمشاهدة الهدف الثاني للجزائر اضغط هنا 

لمشاهدة الهدف الثالث للجزائر اضغط هنا 

 لمشاهدة الهدف الرابع للجزائر اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الأول لكوريا اضغط هنا

لمشاهدة الهدف الثاني لكوريا اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان