كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

مشجعو المونديال ينصبون الخيام على الشواطئ الساحرة والأمن يغض البصر

08:29 م الأربعاء 18 يونيو 2014

مدينة ريو دي جانيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريو دي جانيرو - (رويترز):

وجد المئات من مشجعي كرة القدم وسيلة أقل تكلفة لحضور مباريات كأس العالم في واحدة من أغلى المدن في البرازيل وهي الإقامة في خيام على شاطيء كوباكابانا بمدينة ريو دي جانيرو.

ولتفادي أسعار رحلات الطيران العالية وتكلفة الإقامة الباهظة في فنادق ريو قطع أغلبهم آلاف الأميال في سيارات خاصة وحافلات من بلدان أخرى بأمريكا الجنوبية لدعم منتخبات بلادهم واختاروا بعدها الإقامة في خيام على شاطيء المدينة.

وجاءت أكبر مجموعة من المشجعين من الأرجنتين لكن يمكن رؤية آخرين من كولومبيا وتشيلي والإكوادور بجوار سيارات خاصة قديمة وحافلات على طول شاطيء افينيدا اتلانتيكا أحد أشهر شواطيء ريو.

واحتاج ايمانويل استرادا، 29 عاما، وداميان بيريز، 32 عاما، أربعة أيام لقطع المسافة بسيارتهما فورد فالكون المصنوعة في عام 1984 من بوينس ايرس إلى ساو باولو لحضور المباراة الافتتاحية للبطولة الخميس الماضي ثم توجها إلى ريو لحضور مباراة الأرجنتين الأولى أمام البوسنة يوم الاحد الماضي.

وقال استرادا لرويترز وهو يحمل كوبا من القهوة أعده لنفسه على موقد محمول ''سنظل هنا إلى أن تفوز الأرجنتين بكأس العالم وبالتأكيد لبضعة أيام بعدها''.

ويخطط مشجعو الأرجنتين منذ سنوات لحضور النهائيات لكن السفر بهذه الطريقة كان السبيل الوحيد للتكيف مع ارتفاع الأسعار في البرازيل وضعف العملة الأرجنتينية التي خسرت نحو 20 في المئة من قيمتها حتى الآن هذا العام.

وقال عدد من المشجعين إن وجودهم أزعج بعض السكان وحظي بترحاب البعض الآخر.

ولا يسمح في الغالب بإقامة خيام على الشواطيء الواقعة في قلب ريو وعلى السيارات دفع رسوم انتظار في أغلب مناطق المدينة لكن السلطات تتغاضى حتى الآن عن مخالفات مشجعي كأس العالم.

وقال ضابط شرطة إن التعامل مع المشجعين مسؤولية جهاز مدينة ريو، وقال رجل أمن آخر إن المدينة ستتدخل فقط إذا سبب المشجعون متاعب.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان