كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

''ناسا'' تكشف سر الفوز التاريخي لهولندا على أسبانيا بمونديال البرازيل

07:53 م السبت 14 يونيو 2014

2014_6_14_2_20_27_183

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:
كشفت نتائج دراسة أجراها مركز أبحاث ''آميس'' التابع لوكالة ناسا الفضائية الأمريكية، سر الفوز التاريخي للمنتخب الهولندي على نظيره الإسباني، الجمعة، ضمن مباريات المجموعة الثانية بمنافسات كأس العالم بالبرازيل 2014.

أوضحت الدراسة، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الأناضول عبر حسابها على ''فيسبوك''، أن الكرة الجديدة أكثر استقرارا في الوضع طائرا من سابقتها في كأس العالم الماضية عام 2010، بالإضافة إلى أن أقصى سرعة لكرة كأس العالم 2014 والمسماه ''برازوكا'' تصل إلى 30 ميل في الساعة، بينما كانت سرعة كرة القدم في كأس العالم الماضية والمسماه ''جابولاني'' أكثر من ذلك.

وأتاحت هذه الميزة استقرارا للكرة التي أرسلها ''بليند''، وهو ما منح المهاجم السريع ''بيرسي'' القدرة على وضعها في الشباك.

وتقدم نتائج الدراسة تفسيرا لكيفية تحكم اللاعب في الكرة لتسجيل الهدف الثاني، وهو ما يرجع لميزتين في الكره الجديدة، أولهما، ما سبق الإشارة إليه في الهدف الأول وهو أن الكره الجديدة ''أكثر استقرارا في الوضع طائرا''، أما الميزة الأخرى وهي خشونة سطح الكرة ووجود طبقة رقيقة من الهواء بجوار السطح، وهو ما يساعد في ذهاب الكرة نحو الهدف المقصود دون حدوث أي تغيير في الاتجاهات.

يشار إلى أن هدف الهدف الأول لفان بيرسي في مرمى الماتدور الأسباني، الذي وضعه بالرأس من الوضع طائرًا بطريقة رائعة، قد لفت انتباه مشاهدي المباراة ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' وتويتر''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان