كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة البرازيلي: بعض الحاقدين يدعمون الاحتجاجات المناهضة للمونديال

10:54 ص الخميس 22 مايو 2014

ألدو ريبيلو وزير الرياضة البرازيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برازيليا - (د ب أ):

أكد ألدو ريبيلو وزير الرياضة البرازيلي أن الاحتجاجات المناهضة لإقامة بطولة كأس العالم في بلاده ترجع في جزء كبير منها إلى عدم تقبل البعض لفكرة أن البرازيل أصبحت دولة كبيرة ذات مكانة دولية مرموقة في السنوات الأخيرة.

وقال ريبيلو في تصريحات للوكالة الإخبارية البرازيلية الوطنية ''إيه بي أر'': ''يوجد بعض الأماكن في العالم لا تتقبل الوضع الجديد للدولة البرازيلية سواء على المستوى الاقتصادي أو على مستوى العلاقات الدولية ، يعتقدون أن البرازيل لا تستحق هذه المكانة ويريدونها أن تعود مرة أخرى للوراء''.

وأضاف: ''الصحافة وبعض الحاقدين هم من يقفون وراء الاحتجاجات المناهضة للمونديال''.

وألمح الوزير البرازيلي إلى أن بعض الشخصيات السياسية الموالية للمعارضة في الوقت الحالي كانت تؤيد استضافة البرازيل للمونديال عندما كانت تتولى مقاليد الأمور أثناء حكم لولا دا سيلفا الرئيس البرازيلي السابق في الفترة ما بين 2003 إلى 2010.

وأشار ريبلو إلى بعض الشخصيات التي تقف وراء تلك الاحتجاجات مثل سانديرو أيسيو نيفيس المرشح الرئاسي السابق للحزب الديمقراطي الاجتماعي البرازيلي وجيرالدو ألكمين المحافظ الحالي لمدينة ساو باولو وإدواردو كامبوس المحافظ السابق الموالي للحكومة السابقة.

وقال ريبلو: ''أيسيو وألكمين وإدواردو وكامبوس كانوا هناك عندما فازت البرازيل بشرف استضافة المونديال ، ولكنهم غيروا مواقفهم بعد ذلك بسبب بعض المواءمات السياسية''.

وتطرق الوزير البرازيلي للحديث عن الاحتجاجات التي اندلعت بسبب ملايين الريالات البرازيلية التي انفقتها الحكومة على الأعمال التجهيزية للمونديال ، حيث أكد أن كل ريال أنفقته الحكومة من الأموال العامة قابله 4ر3 ريال انفقت من قبل استثمارات القطاع الخاص.

ودافع ريبلو أيضا عن النقاقات الحكومية لبناء الملاعب المضيفة للمونديال، والتي تجاوزت تكاليف انشائها المبالغ التي انفقتها كل من ألمانيا وجنوب أفريقيا اللتين استضافتا بطولتي كأس العالم الأخيرتين عامي 2006 و2010 على التوالي.

وأشار: ''ألمانيا لم تكن في حاجة لإنفاق الكثير من الأموال لأنها كانت تتمتع بوجود منشآت جاهزة''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان