كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

دراما المونديال.. السجين ''باولو روسي''.. قائد إيطاليا للتتويج بمونديال 82

05:08 م الإثنين 12 مايو 2014

إيطاليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- كريم صبحي:

أيام تفصلنا عن انطلاق النسخة العشرون من بطولة كأس العالم لعام 2014، والتي ستقام في البرازيل، وقبل انطلاق المونديال، يسلط مصراوي الضوء على أهم لحظات الفرح والحزن، ومفاجآت غيرت مجرى المباريات في النسخ السابقة من هذا الحدث العالمي.

لم يتوقع احد من سكان ضاحية ''بارتوا'' الإيطالية أن يولد لديهم نجم يغير مجرى التاريخ.

''باولو روسي'' من أفضل مهاجمي ايطاليا عبر التاريخ، وبطل مونديال إسبانيا 1982 بعد إحرازه 6 أهداف قاد بها الطليان للقب الثالث فى تاريخهم.

في عام 1980 ظهرت فضيحه ''توتونيرو'' الخاصة بالمراهنات وتلاعب بنتائج المباريات، وعلى اثرها تم إيقاف بعض اللاعبين ومن بينهم روسي لمده 4 أعوام، ليغيب عن كأس أوروبا عام 1980، ليعاني الآزوري من العقم التهديفي.

وقبل انقضاء المدة وفى إبريل 1982 ذهب ''إينزو بيرزوت''، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، لرئيس إيطاليا وطلب منه العفو عن باولو روسي من أجل أن يلعب مع إيطاليا في كأس العالم ليصدر رئيس إيطاليا قراره الشهير بالعفو عن باولو روسي في29 إبريل 1982 لكي يلتحق بالمنتخب في كاس العالم.

ولم يخيب روسي ظن مدربه وأحرز 3 أهداف خلال لقاء البرازيل في نصف النهائي.. اللقاء الذى انتهى بفوز الآزوري 3/2 على السامبا، ليكافئ مدربه على ثقته، ليقود إيطاليا في النهائي وتحرز اللقب العالمي.

لمشاهدة فيديو أهداف روسي أمام البرازيل.. اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان