كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

كلاسيكيات المونديال.. أوروجواي تخطف اللقب العالمي الثاني من البرازيل وسط جماهيرها

03:59 م الإثنين 19 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

اختتمت نسخة كأس العالم 1950 على شكل بطولة مصغرة تضم أربعة منتخبات، على أن يحرز اللقب الفريق الذي يحقق أعلى رصيد من النقاط. وكان التعادل كافياً لضمان فوز البرازيليين بالكأس الغالية في مباراتهم أمام الأوروجواي.

ورغم ذلك ما كان منتخب السامبا ليقتنع بالتعادل، خاصة بعد انتصاره على منتخب السويد 7-1، ثم هزيمة منتخب أسبانيا 6-1. أما منتخب أوروجواي، فقد انتزع انتصارًا صعبا في مباراته أمام السويد (3-2) واكتفى بالتعادل بهدفين أمام أسبانيا.

ولكن لم تأت رياح جمهور السامبا بما تشتهي أنفسهم، حيث انتصر منتخب أوروجواي على السيليساو، واستحوذ على اللقب العالمي عن جدارة واستحقاق، وسادت حالة كبيرة من الحزن على الجمهور البرازيلي، بعد تلك الهزيمة القاسية غير المنتظرة، وما لحقها من صمت رهيب لم يتكرر في الملاعب.

أثناء المباراة، هدد السيليساو مرمى أوروجواي مبكرا، وكانت قدرتهم على الاستحواذ والسيطرة كبيرة، وحاول منتخب أوروجواي الرد عبر الهجمات المضادة والتسديدات.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم جاءت بداية الشوط الثاني لمصلحة المنتخب البرازيلي، حيث احرز ''فرياكا'' هدف التقدم للبرازيل في الدقيقة 47، والذي كان سبب في نقطة التحول بالمباراة.

سجل ''خوان شيافينو'' الهدف الأول لأوروجواي في الدقيقة 66، ليبدأ الخوف من الهزيمة يدب في قلوب لاعبي البرازيل، الذين استمروا في الهجوم ولم يتراجعوا للدفاع، بينما سجل منتخب أوروجواي الهدف الثاني عن طريق جيجا في الدقية 79، والذي كان نسخة مطابقة من الهدف الأول.

حاول البرازيليون إدراك التعادل من أجل الفوز بالكأس، ولتجنب سخط وحزن الجماهير، ولكن الأمر تعذر, وانتهت المباراة بفوز اوروجواي بهدفين مقابل هدف، لتضمن المركز الأول وتحصد اللقب العالمي الثاني في تاريخها.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان