كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

كلاسيكيات المونديال.. محاربو الصحراء يبهرون العالم بالفوز على الماكينات الألمانية

04:59 م الثلاثاء 13 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

أيام وتنطلق النسخة العشرون من بطولة كأس العالم لعام 2014، وفي السطور التالية يأخذك مصراوي لجولة لتذكر تفاصيل أهم المباريات التي أقيمت في النسخ السابقة والتي تعد من كلاسيكيات المونديال.

شهد كأس العالم 1982 والذي استضافته أسبانيا، الهزيمة الأولى لفريق أوروبي على يد فريق أفريقي في المونديال، حيث هزم منتخب الجزائر الذي كان يشارك لأول مرة في البطولة، المنتخب الألماني وبطل أوروبا عام 1980.

قبل خوض المباراة، لم يكن أشد المتفائلين من مشجعي الجزائر يتصور أن تنتهي هذه المباراة بأي نتيجة غير فوز الفريق الألماني الذي كان وقتها مليء باللاعبين الكبار مثل بول بريتنر، وهورست هروبيش، وكارل هاينز رومينيجيه الذي كان قد توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عامي 1981 و1982.

وتحت قيادة المدير الفني رشيد مخلوفي، كان فريق ثعالب الصحراء يتضمن العديد من النجوم أمثال رابح ماجر، والأخضر بللومي، وعلي فرجاني.

أقيمت المباراة الافتتاحية في المجموعة الثانية بين بطل أوروبا، والفريق الجزائري المغمور، بحضور نحو 42 ألف متفرج باستاد المولينون بمدينة خيخون، بين توقعات بمشاهدة سيل من الأهداف في شباك محاربي الصحراء، قبل أن تتحقق المفاجأة.

سيطر المنتخب الألماني في الشوط الأول على المباراة، وانتهى الشوط دون أهداف، وفي الشوط الثاني اعتمد المنتخب الجزائري على الهجمات المرتدة، والمساحات الخالية في الدفاع الألماني نتيجة الضغط الهجومي المتواصل، وسط إصرار وعزيمة على الفوز.

وفي الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني، سجل الجزائري رابح مادجر الهدف الأول للفريق الأخضر محدثا مفاجأة غير متوقعة، أدت إلى زيادة الضغط الألماني على الفريق الجزائري في محاولات مستمرة للتعادل.

استطاع الألمان إدراك التعادل عن طريق هدف كارل هاينز رومينيجيه، مستغلا كرة عرضية من فيليكس ماجاث مودعاً إياها الشباك الجزائرية، ولكن بعد مرور دقيقة واحدة فقط على هدف التعادل، أحرز الجزائريون هدف التقدم، عن طريق اللاعب بللومي بهجمة مرتدة من الجهة اليمنى، والذي كان نسخة من هدف رومينيجيه الذي سبقه بدقيقة واحدة.

قيل عن المباراة:

"إذا خسرنا هذه المباراة سألقي نفسي في البحر الأبيض المتوسط "، جوب ديروال، مدرب المنتخب الألماني في تصريح قبل المباراة.

"لقد لعبنا كرة قدم مختلفة، كرة قدم لم يشاهدها أحد من قبل، كانت مزيج من الكرة الألمانية والفرنسية واللاتينية"، علي فرجاني، قائد منتخب الجزائر.

" كنا مجموعة متماسكة، فقد لعبنا سويا كفريق منذ 1979. لعبنا بدون أي عقد وفزنا بهذه المباراة عن طريق أسلوبنا الخاص في اللعب. برأيي المنتخب الألماني كان أفضل منتخب في هذه البطولة ولهذا كان الفوز بهذه المباراة له طعم خاص"، رابح ماجر، نجم المنتخب الجزائري.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان