كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

كلاسيكيات المونديال.. الأرجنتين تمر للنهائي على حساب الآزوري بمونديال 90

05:10 م الإثنين 12 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

أيام وتنطلق النسخة العشرون من بطولة كأس العالم لعام 2014، وفي السطور التالية يأخذك مصراوي لجولة لتذكر تفاصيل أهم المباريات التي أقيمت في النسخ السابقة والتي تعد من كلاسيكيات المونديال.

واجه الأزوري، مستضيف مونديال 1990، منتخب الأرجنتين في قبل نهائي كأس العالم، في مباراة انتهى وقتها الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

كانت إيطاليا الطرف الأفضل في بداية هذا اللقاء، وسرعان ما بدأ في العمل لتحقيق آمال الوصول للنهائي، بينما كافحت الأرجنتين للسيطرة على زمام الأمور.

وأُثناء المباراة، في الدقيقة 17، وصلت الكرة إلى سكيلاتشي بعد ارتدادها من الحارس سيرخيو جويكوتشيا بعد تصويبة فيالي، ليتقدم أصحاب الأرض في النتيجة، لينتفض أبناء أمريكا الجنوبية، لينهوا الشوط الأول متفوقين من حيث الأداء، بينما ظلت النتيجة على حالها.

وفي الشوط الثاني، ضغطت الأرجنتين ولعبت بأفضل مستوى لها، لتدرك التعادل في الدقيقة 67، بعد تمريرة من مارادونا إلى أولارتيكوتشيا، الذي حولها إلى كانيجيا، ليضعها برأسه في مرمى زينجا.

ظل تبادل الكرة بين الفريقين دون محاولات حقيقية للتسجيل، وتم تمديد الشوط الإضافي الأول، إلى 23 دقيقة، علماً بأن حكم المباراة، الفرنسي ميشال فوترو، اعترف لاحقاً أنه نسي التحكم في الوقت.

عجز الفريقان عن إحراز أية أهداف، واحتكموا إلى ركلات الترجيح، حيث سجل كل من باريزي وخوسيه سيريزويلا وباجيو وبوروتشاجا ولويجي دي أجوستيني وأولارتيكوتشيا ليسود التعادل 3-3، قبل أن ينجح جويكوتشيا في إيقاف تسديدة روبرتو دونادوني، فيما تمكن مارادونا من احراز هدف التقدم لتصبح النتيجة 4-3.

ثم تصدى الحارس الأرجنتيني لركلة ألدو سيرينا، ليمنح فريقه بطاقة العبور للفريق الأمريكي الجنوبي إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي.

قالوا عن المباراة:

"الاحتفال بعد صد ركلة سيرينا ضد إيطاليا في الدور قبل النهائي هي أفضل ذكرى لي من كأس العالم 1990. فقد عكست تلك اللحظة مدى روعة كرة القدم في أسمى تجلياتها. كان إحساساً رائعاً وأنا أركض في ذلك الملعب الكبير وسط صمت رهيب والإستماع فقط لصرخات رفاقي. أحسست وكأني نجحت للتو في صد ركلة جزاء سددها ماريو جوردو في ملعب ليما، بلدتي الصغيرة. هذا ما تبادر إلى ذهني حينها، ولو أن ما كان على المحك ضد إيطاليا كان أكثر أهمية بكثير" سيرخيو جويكوتشيا، حارس مرمى الأرجنتين.

"نخرج بضمير مرتاح وإحساس تام بأننا فعلنا كل ما بوسعنا للوصول إلى المباراة النهائية. كانت مواجهة متوازنة وفي غاية الصعوبة. لعبت الأرجنتين أفضل من المباريات السابقة. أعتقد أننا كنا نستحق نتيجة أفضل، ولكن هذه هي سُنة كرة القدم،" أزيليو فيتشيني، مدرب إيطاليا.

لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا

 

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان