كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

5 أرقام حققها "الآزوري" بتغلبه على "الماتادور" في موقعة سان دوني

09:12 م الإثنين 27 يونيو 2016

المنتخب الإيطالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تمكن المنتخب الإيطالي من هزيمة نظيره الإسباني، بدور الـ 16 بكأس الأمم الأوروبية الخامسة عشر المقامة بفرنسا، بنتيجة هدفين دون رد، ليقصى حامل اللقب في أخر نسختين للبطولة، في لقاء احتضنه ملعب دي فرانس بسان دوني.

أحرز هدفي إيطاليا، كيليني في الدقيقة 33، قبل أن يضيف بيلي الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وبفوز "الأدزوري" على حامل اللقب سيواجه المانيا بالدور ربع النهائي،في واحدة من نهائي مبكر، هذا على مستوى البطولة، بالإضافة لتحقيق عدد من الأرقام بعد تلك الموقعة.

تفوق إيطالي

بعد هزيمة الليلة رفع المنتخب الإيطالي رصيده في عدد مرات الفوز على نظيره الإسباني لـ 11 مباراة، في مقابل 5 مرات فوز لـ"الماتادور"، وتعادل المنتخبان في 14 مواجهة.
وتمكن "الأدزوري" من هز شباك "الماتادور" بعد موقعة الليلة في 42 مناسبة، بينما استقبلت شباكه 36 هدفًا من لاعبي إسبانيا.

فارق الهدفين

ظل المنتخب الإسباني، محافظًا على عدم دخول شباكه لأكثر من هدفين بأمم أوروبا، منذ بطولة 1988، لياتي المنتخب الإيطالي ويعيد نفس السيناريو بعد 27 عامًا، ويسجل هدفين في شباك "الماتادور"

هدف بدور الـ 8 بعد 10 أعوام

هذه المرة الأولى التي تستقبل فيها إسبانيا هدف في دور الثمن النهائي في بطولة كبرى منذ 10 سنوات، حيث كان أخر منتخب تمكن من هز شباك منتخب لاروخا هو نظيره الفرنسي في عام 2006، بكاس العالم بألمانيا.

أول فوز في مباراة إقصائية

للمرة الأولى تفوز إيطاليا على إسبانيت مباراة إقصائية منذ مونديال 1994، حيث شهد عام 1994 آخر فوز رسمي لإيطاليا على إسبانيا وذلك في ربع نهائي مونديال الولايات المتحدة حيث فازت ايطاليا بنتيجة 2-1.

وكان المنتخبان تواجها بالدور ربع النهائي لبطولة 2008، وتمكن الماتادور من إقصاء الأدزوري بركلات الترجيح، ليتجمعهم بعد ذلك مواجهة بنهائي اليورو 2012، وفازت إسبانيا بأربعة أهداف دون رد.

بوفون يقترب من تحطيم رقم رونالدو

خاض اليوم الحارس المخضرم بوفون مباراته رقم 160 بقميص "الأدزوري" بجميع المسابقات، والمباراة رقم 16 في أمم أوروبا، ليقترب من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب الـ 18 في كأس الأممم الأوروبية، والذي ساهم في صعود فريقه لربع النهائي بعد الفوز على كرواتيا بهدف دون رد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان