كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

افتتاح اليورو- هل تحقق رومانيا ما عجزت عنه منذ 44 عاما أمام فرنسا؟ (فيديو وصور)

05:07 م الجمعة 10 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تتجه أنظار العالم مساء اليوم الجمعة، إلى ستاد "دو فرانس" في ضاحية سان دوني، بالعاصمة الفرنسية باريس، لمتابعة افتتاح كأس الأمم الأوروبية رقم 15 في التاريخ.

ويتبع الافتتاح مباراة فرنسا ورومانيا في مستهل مشوار المنتخبين بالمجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما منتخبي ألبانيا وسويسرا.

ويرصد مصراوي أبرز الأرقام حول مواجهات المنتخبين قبل مواجهتهما الليلة

- لم يستطع المنتخب الروماني الفوز على فرنسا في آخر 10 مباريات بينهما، فحقق الديوك الفوز في 5، وتعادل الفريقان في 5 مناسبات أخرى.

- آخر فوز للمنتخب الفرنسي أمام رومانيا بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "بولندا وأوكرانيا 2012"، والذي استضافه ملعب "دي فرانس"، وأقيمت المباراة يوم 9 أكتوبر 2010، ضمن تصفيات المجموعة الرابعة، وأحرز هدفي الديوك لوك ريمي، ويوهان جوركوف.

- يرجع آخر فوز لرومانيا على فرنسا سنة 1972 (منذ 44 عاما) في بوخارست في مباراة ودية، بهدفين نظيفين.

- سبق أن التقى أنخيل يوردانيسكو كمدربا لرومانيا لأول مرة في تاريخه، أمام ديشامب حينما كان لاعبا بالمنتخب الفرنسي، سنة 1996، في كأس الأمم الأوروبية، والتي استضافتها إنجلترا، وفاز وقتها المنتخب الفرنسي بهدف نظيف للاعب كرستوف دوجري.

- انتهت 4 مواجهات من آخر 5 مواجهات بين المنتخبين بالتعادل.

بطولة الأمم الأوروبية "النمسا وسويسرا" 2008، في إطار الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "بولندا وأوكرانيا 2012"، انتهت مباراة الذهاب في فرنسا بهدفين نظيفين للديوك، وحسم التعادل السلبي مباراة العودة.

تصفيات كأس العالم جنوب إفريقيا 2010، حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مباراة الذهاب برومانيا (أحرز لرومانيا فلورنتين بيتري، ودورين جويان) - أحرز لفرنسا (ريبري، وجوركوف)، وفي مباراة العودة باستاد دي فرانس خيم التعادل الإيجابي على المباراة بهدف لكل فريق، أحرز لفرنسا تيري هنري، ولرومانيا "جوليان اسكودي".

فيديو قد يعجبك: