كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الليلة- فرنسا تقص شريط اليورو بمواجهة صعبة أمام رومانيا

01:59 م الجمعة 10 يونيو 2016

فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تتجه أنظار العالم مساء اليوم الجمعة، إلى ستاد "دو فرانس" في ضاحية سان دوني، بالعاصمة الفرنسية باريس، لمتابعة افتتاح كأس الأمم الأوروبية رقم 15 في التاريخ.

ويتبع الافتتاح مباراة فرنسا ورومانيا في مستهل مشوار المنتخبين بالمجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما منتخبي ألبانيا وسويسرا.

إجراءات مشددة:

وتنطلق البطولة وسط إجراءات أمنية مشددة غير مسبوقة، خاصة بعد الأحداث الإرهابية التي ضربت فرنسا وأوروبا خلال الشهور الأخيرة، حيث مددت فرنسا حالة الطوارئ التي أعلنتها منذ هجمات نوفمبر الماضي لتستمر حتى يوليو المقبل.

وتستعين فرنسا في تنفيذ خطتها الأمنية ليورو 2016 بنحو 90 ألف فرد أمن منهم 13 ألفا في باريس وحدها والتي تستضيف نصيبها من مباريات البطولة في استادين هما استاد دو فرانس واستاد بارك دو برنس.

آخر استعداد لفرنسا:

واستعدت فرنسا جيدًا لانطلاق البطولة، بخوض العديد من الوديات كان آخرها الفوز أمام أسكتلندا، بثلاثية نظيفة "أوليفيه جيرو هدفين، ولوران كوتشيلني هدف".

غيابات فرنسا:

واستبعد ديديه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي مهاجم ريال مدريد البارز كريم بنزيمة، بسبب مشاكل قضائية حول الشريط الإباحي المسجل لأحد زملائه بالمنتخب، وكذلك غياب جيرمي ماثيو مدافع برشلونة، ورافييل فاران مدافع ريال مدريد، مما قد يسبب متاعب للديوك على الجانب الدفاعي.

أما المنتخب الروماني فاستعاد الظهير الأيسر "سيتلانو فيليب" منذ يومين، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم.

حكم الافتتاح:

يدير المباراة طاقم تحكيم بقيادة الحكم المجري فيكتور كاساي، ويساعده الحكمان جيورجي رينج، وفينسيل توث، بالإضافة لمجريين آخرين هما تاماس بوجنار وآدام فاركاس كحكمين مساعدين إضافيين، والحكم الرابع الهولندي بيورن كويبرس.

وكانت أبرز مباراة أدارها كاساي حتى الآن هي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في عام 2011 والتي جمعت برشلونة بمانشستر يونايتد بويمبلي.كما ادار مباريات بكأس العالم 2010 وأمم أوروبا 2012.

رومانيا أول الحاضرين لفرنسا:

وكان منتخب رومانيا أول منتخب يصل إلى فرنسا، بقيادة المدرب أنجيل يوردانيسكو، حيث يقيمون في فندق يبعد حوالي 20 كيلومترا عن العاصمة باريس.

فرنسا تستضيف وتفوز:

وتحلم فرنسا بالتتويج باللقب الثالث لها لبطولة كبرى تقام على ملاعبها على التوالي، بعدما توجت بكأس أوروبا عام 1984 وكأس العالم عام 1998.

وتعد تلك المرة الثالثة التي تنظم فيها فرنسا بطولة الأمم الأوروبية بعد بطولة 1960 والتي توج بها الاتحاد السوفيتي، وبطولة 1984 التي توجت بها فرنسا، قبل استضافة البطولة التي تنطلق اليوم، فيما نظمت كأس العالم مرتين الأولى عام 1938 والتي توجت بها إيطاليا، قبل أن تستضيف بطولة 1998 والتي توج بها الديوك على حساب السامبا البرازيلية بثلاثية في المباراة النهائية.

مواجهة صعبة:

ويواجه المنتخب الفرنسي أزمة في المباراة اليوم، أمام الدفاعات الرومانية والتي لم تتلق سوى هدفين خلال 10 مباريات خاضها المنتخب بالتصفيات المؤهلة للبطولة، رغم امتلاك المنتخب الفرنسي لقوة هجومية قوية تتمثل في أنتوان جريزمان، وأوليفيه جيرو، وديميتري باييه، ومن خلفهما نجم المنتخب بول بوجبا، بالإضافة لجناح بايرن ميونيخ كومان.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان