كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

كلاسيكيات اليورو- حين استعرض بالوتيلي عضلاته وأسقط الألمان

06:48 م السبت 02 يوليو 2016

كلاسيكيات اليورو- حين استعرض بالوتيلي عضلاته وأسقط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:
تتجه أنظار أوروبا والعالم في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، إلى ملعب بوردو الجديد بفرنسا، لمتابعة مباراة إيطاليا وألمانيا في ربع نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016".
وتعد تلك المواجهة نهائي مبكر، بين المنتخبين العملاقين في القارة الأوروبية.

ويمتلك المنتخب الإيطالي سجلا إيجابيًا أمام نظيره الألماني سواء على الصعيد الأوروبي أو الصعيد العالمي، فالأذوري دائما ما يتفوق على الماكينات، وتكون محظة لهامة لبلوغه الأدوار النهائية بمختلف المسابقات أو الفوز باللقب.
كانت المواجهة الرسمية بين المنتخبين في كأس العالم 1970 بالمكسيك بالدور نصف نهائي، وتعادلا في الوقت الأصلي بهدف لكل منتخب، وتمكم الآذوري من الفوز بركلات الترجيح، لتأتي المواجهة الثانية بعد 8 سنوات ، في الدور الثاني بكأس العالم 1978 بالأرجنتين، ليتعادل المنتخبين سليًا وتتأهل إيطاليا.
وفي كأس العالم 1982 كأس بأسبانيا تواجه المنتخبين في المباراة النهائية، وفازت إيطاليا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وتتوج إيطاليا باللقب.
وفي بطولة أوروبا عام 1988 بألمانيا اصطدم المنتخبان في الدور الأول وتعادلا بنتيجة 1-1 وتأهل المنتخبان معا الى الدور الثانى.
وعاد المنتخبان من جديد للظهور سويًا في امم أوروبا عام 1996 بإنجلترا، وكان ضمن مجموعة واحدة، لتعادلا في المباراة بدون أهداف، وقتها خرجت إيطاليا وتأهلت ألمانيا للدور الثاني.
وفي قبل نهائي كأس العام 2006 بألمانيا، أحرجت المنتخب الإيطالي أصحاب الأرض من البطولة بعدما تغلب عليه بهدفين دون رد، وتصل بعدها إيطاليا للمباراة النهائية وتفوز على فرنسا وتتوج باللقب.
وستظل مباراة المنتخبين بالدور نصف نهائي بكأس الأمم الأوروبية 2012واحدة من أشهر المواجهات التي جمعتهما سواء على الصعيد القاري أو العالمي، لما حملته من لقطات محفورة حتى وقتنا هذا في عقل كل مشجع ألماني قبل مشجعين الآذوري، والتي انتهت بفوز إيطاليا بهدفني مقابل هدف.
كان المنتخب الإيطالي تأهل لتلك المباراة بشق الأنفس بعدما تغلب على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح في مباراة ربع النهائي، إثر انتهاء الوقت الأصلب بالتعادل السلبي، ليحسم الطليان المواجهة لصالحهم وينتظروا الفائز من مباراة اليونان وألمانيا.
ألمانيا كان بالطيع الأكثر خيرة في تلك المواعيد الكبرى حين اصطدمت بالمنتخب اليوناني الطموح، حقق وقتها"المانشافت" فوزًا عريضًا بأربعة أهداف مقابل هدفين.
رغم أن التاريخ كان في صالح إيطاليا قبل مواجة المنتخبين بنصف نهائي يورو 2012، لكن الغالبية رشحت ألمانيا للفوز بعد أدائها القوي في مباراة اليونان.
اطلق حكم المباراة صافرته معلنًا عن واحدة من كلاسيكيات اليورو، ليبدأ العرض من المنتخبين، وبالفعل كانت المباراة قوية منذ اللحظات الأولى.
إيطاليا لم تحتاج سوى 20 دقيقة فقط لاثبات حضورها في ربع النهائي، كاسانو كان بدوره استخدم مهارته في فك طلاسم دفاعات "المانشاف" فقرر عدم المرور تلك المرة وإرسال كرة عرضية من الجانب الأيسر، حين وجد أن ماريو بالوتيلي في أفضلية هجومية داخل منطقة جزاء الألمان، وبالفعل فاجىء الجميع بكرة متقنة وصلت لرأس المهاجم بالوتيلي، الذي لم يرفض الهدية وسدد الكرة قوية برأسه في الشباك الألمانية.
لم يمر كثيرا على هدف بالوتيلي الأول، لتشهد الدقيقة 36 واحد من أفضل أهداف اللاعب في مسيرته الكورية المليئة بالتناقدات، بالإضافة لاعتباره أحد أشهر الأهداف في كأس الأمم الأوربية.
خطأ دفاعي كلف المنتخب الألماني هدف ثان في الدقيقة 36، بالوتيلي لا يجب تركه هكذا وحيدا خلف الدفاعات، اللاعب استغل بطى مدافعي المنتخب الألماني في ضرب التسلل، بعدما وصلت له كرة طولية من العمق الإيطالي وسط غفلة دفاعية ألمانية، تلك الفرص يكون من الصعب أن تهدر أمام مهاجم بحجم بالوتيلي، فالمهاجم سدد الكرة صاروخًا، اكتفى بعدها حارس المنتخب الألماني بالمشاهدة.
اللقطة الأهم من هدف بالوتيلي هو احتفاله بالهدف، ابتكر المهاجم الإيطالي احتفالا خاصة به وعلى طريقته الخاصة، بعدما خلع قميصه أمام الجماهير، مستعرضًا عضلاته، كرد على الانتقادات التي كان دائما ما توجه له، بعد انضمامه للمنتخب الإيطالي.
وقبل صافرة النهائية تمكن مسعود أوزيل من تسجيل هدف تصيف الفارق لمنتخب ألمانيا من ركلة جزاء، لكن هذا لم يكن كفيلا لوصول ألمانيا للمباراة النهائية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان