كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

حبس موظف صرف معاش سيدة متوفاة ٥ سنوات بالإسكندرية

03:36 م السبت 22 يونيو 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

قررت نيابة سيدي جابر في الإسكندرية حبس موظف 4 أيام على ذمة التحقيقات لاستيلائه على 126 ألفا و900 جنيه من أموال الهيئة، من خلال صرف معاش سيدة متوفاة طوال ٥ سنوات.

تلقي اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا من شخص يدعي "ر. س"، موظف بشركة للنقل البرى، يفيد اكتشافه صرف أحد الأشخاص معاش عمته المتوفاة منذ 5 سنوات دون وجه حق.

أكدت التحريات صحة البلاغ، وتبين أن عمته كانت تصرف معاشها من الهيئة القومية للمعاشات، عبر أحد مندوبيها، وذلك بسبب مرضها، وظل المندوب يحضر إليها شهريًا لتسليمها المعاش حتى وافتها المنية في مايو لعام 2014.

وتبين من التحريات أن المندوب المختص بتسليم المعاش يدعي "ح. م"، 53 عامًا، وبعد علمه بوفاة السيدة طلب الفيزا كارت المخصصة لها وشهادة وفاتها من أهلها بحجة تسليمها للهيئة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف صرف المعاش.

وكشفت التحريات أن المتهم استغل طبيعة عمله بالاستيلاء على المعاش لنفسه ولم يبلغ الهيئة بواقعة وفاه السيدة المستفيدة وأقنع موظفي الهيئة في استمراره صرف المعاش لها نظرًا لمرضها وكونها تمت بصلة قرابه له فتغاضي الموظفين "حسنه النية" بالهيئة في اتخاذ الإجراءات الواجبة منهم للتأكد من أنها علي قيد الحياة.

وتبين من التحريات، أن المندوب المذكور استمر في صرف المعاش والاستيلاء علية لنفسه لمدة 5 سنوات ليصل إجمالي المبلغ المستولى عليه 126 ألفا و900 جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقي القبض عليه بمحل إقامة بدائرة سيدي جابر، وبمواجهته اعترف في التحقيقات بارتكابه للواقعة.

تحرر المحضر اللازم بقسم شرطة سيدي جابر، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان