إعلان

تفاصيل افتتاح معرض كتاب فيصل.. وزيرة الثقافة توضح

12:36 ص الثلاثاء 04 أبريل 2023

الدكتورة نيفين الكيلاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن معرض كتاب فيصل يعتبر من الفاعليات المهمة جدًا التي ينتظرها المواطنين لأنها منطقة مزدحمة بالسكان والخدمات الثقافية فيها ضعيفة إلى حد ما، مشيرًا إلى أن الوزارة تحاول تغطية جميع الأماكن بالجمهورية التي بها الخدمة الثقافية قليلة، لتحقيق عدالة في الخدمات الثقافية المقدمة.

وأضافت "الكيلاني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين، أن معرض كتاب فيصل يقام كا عام لمدة 10 أيام في شهر رمضان بتنسيق بإصدرات من وزارة الثقافة ومجموعة من الناشرين وصل عددهم لحوالي 30 ناشر ودور نشر مهمتة بنشر كتب الأطفال بجانب ركن لأنشطة الأطفال، وذلك استكمالًا لاستراتيجية معرض الكتاب التي بدأت هذا العام والتي تسلط الضوء على أدب الطفل وأنشطته.

وتابعت، أنه سيكون هناك مجموعة من الندوات التثقيفية التي تشارك فيها وزارة التضامن والأوقاف والعروض الفنية التي تتناسب مع الشهر الكريم والابتهالات الدينية والإنشاد الديني، موضحة أن هناك أنشطة رمضانية ثقافية في 6 أقاليم شمال وجنوب الصعيد وشمال وجنوب سيناء والوادي الجديد وبحري.

وأردفت وزيرة الثقافة أن قصر ثقافة العريش دخل لأول مرة في الخريطة الثقافية للوزارة، والأنشطة الرمضانية فيه ممتده طوال الشهر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان