إعلان

صحتك في رمضان.. 5 علامات تحذيرية لا تعرفها لـ سرطان المبيض

11:03 م الإثنين 03 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يحدث سرطان المبيض عندما تنمو الخلايا في المبيض وتنقسم بشكل غير طبيعي، وعلى الرغم من إنه يبدأ في خلايا مبيض مختلفة ومناطق أخرى مثل قناة فالوب، وينتشر عبر الأعضاء التناسلية.

ووفقًا للأطباء، فإن سرطان المبيض ليس له أي أعراض ما يجعل من الصعب تشخيصه في المراحل المبكرة، ومع ذلك، هناك بعض العلامات التي تساعدك على اكتشافه، نذكرها لكم وفقا لموقع "timesnownews".

الشعور بالانتفاخ:

هو أحد العلامات المبكرة والشائعة لسرطان المبيض، وفي كثير من الأحيان، يكون مصحوبًا بتورم البطن، ما يشير إلى وجود مشكلة، ووفقًا لخبراء الصحة، فإن الاستسقاء، وهو حالة تتراكم فيها السوائل في معدتك، يسبب انتفاخ سرطان المبيض.

كما إن الاستسقاء يتشكل عندما تنتشر الخلايا السرطانية إلى الغشاء البريتوني، بطانة بطنك، ومع ذلك، تتطور أيضًا عندما يسد السرطان جزءًا من جهازك اللمفاوي، ما يتسبب في تراكم السوائل، لإنه لا يمكن تصريفها بشكل طبيعي.

فقدان الشهية الشديد:

يقول الأطباء إن العديد من الأورام تفرز أنواعًا معينة من الهرمونات التي تؤثر على جوعك، على سبيل المثال، أشياء مثل الألم والتوتر والاكتئاب والجفاف والغثيان التي قد تكون مرتبطة بالسرطان نفسه تقلل من شهية الشخص.

بالإضافة إلى إن فقدان الشهية يسبب أيضًا تقرحات الفم والتعب وتغير حاسة التذوق والشم واستمرار الطعم السيئ في الفم.

الحاجة الملحة للتبول طوال الوقت:

يسبب سرطان المبيض أيضًا تغيرًا هائلاً في وظيفة المثانة، وتشمل بعض الأعراض الشعور بالضغط أو الألم في المثانة طوال الوقت وكثرة التبول والحاجة المفاجئة والعاجلة للتبول.

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الطب السريري، كان سلس البول أو الإلحاح أو التكرار من بين الأعراض الأكثر شيوعًا لدى النساء المصابات بسرطان المبيض في المرحلتين الأولى أو الثانية.

ألم شديد بالظهر:

تعاني العديد من النساء من آلام أسفل الظهر الحادة عندما يتم تشخيصهن بسرطان المبيض في مرحلة متقدمة، ويقول الأطباء، قبل التشخيص تشكو النساء من آلام الظهر التي تستمر طوال اليوم وتتداخل مع نومهن وكذلك الراحة، وقد يحدث هذا بسبب تجمع السوائل في الحوض ما يهيج أنسجة أسفل الظهر.

نزيف المهبل:

نزيف غير طبيعي من المهبل حتى بعد انقطاع الطمث، وهو أمر شائع بين النساء المصابات بسرطان المبيض، كما إن النزيف غير الطبيعي يشمل أيضًا أي نوع من النزيف المهبلي غير المعتاد مثل: نزيف بين فترات والنزيف بعد الجماع وكثرة الإفرازات التي يتراوح لونها بين صافٍ أو أبيض أو مختلط بالدم.

ويمكن إن تكون التغييرات في الدورة الشهرية لدى أي شخص، بما في ذلك الفترات الفائتة، أو عدم انتظام الدورة الشهرية، أو حدوث نزيف أكثر غزارة من المعتاد، علامات على الإصابة بسرطان المبيض.

اقرأ أيضًا:

"بتاكل الفراخ بجلدها؟".. لن تتوقع ما يحدث لجسمك - مفاجأة

مشروب المصريين.. تناول كوب واحد منه يوميا يقوي عظامك وصحتك

"مبعرفش أكل بيها".. بعد تصريح أمينة شلباية ما هي "التشوب ستيكس"؟

مكون سحري يحميك من السرطان.. احرص على تواجده في سفرة رمضان

6 فئات ممنوعة من تناول مشروب رمضاني شهير - هذا ما يفعله لجسمك

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان