إعلان

قبل تناوله في رمضان.. طرق الكشف عن التمر الفاسد قبل الشراء

09:30 م الخميس 16 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يعتبر التمر من الفاكهة التي تحتوي على محليات طبيعية، ما يجعل مذاقها الجيد لا يقاوم لدى معظم الأشخاص، كما يحرص العديد من الأشخاص على كسر صيامهم به خلال شهر رمضان.

لذا يجب عليك معرفة إذا كان التمر فاسد أم لا، لتجنب إلحاق الضرر بالصحة العامة بالجسم، وذلك وفقًا لما ورد في موقع thekitchn، والتي تتمثل فيما يلي:

تغير لونه

يجب التفرقة بين تغيير اللون الذي يشير إلى أن التمر فاسد، والآخر الذي يشير إلى أن التمر بدء في فقد رطوبته، حيث يتغير لون الطبقة الداخلية إلى الغامق بصورة بسيطة، ولكن إذا لاحظت ظهور بعض العفن، أو تغيير لونها إلى لون شديد الغمقان، من الداخل والخارج فمن الأفضل التخلص منه فورًا.

ظهور رائحة كريهة

تعتبر الرائحة من المؤشرات الواضحة التي تشير إلى فساد التمر، وعادة ما تكون لها رائحة قوية، أ,و نفاذة، يوضح ذلك إلى فسادها، لذا يجب رميها فورًا، وتجنب تناولها.

صلاحية الانتهاء

يجب التركيز على التواريخ الموجودة على العلب الخارجية التمر، حيث يمكن أن يوضح على فسادها، وأنها غير صالحة للتناول، حتى في حالة عدم ظهور العلامات المذكورة سابقًا، حيث يمكن أن يجذب التمر المنتهي الصلاحية الحشرات والديدان دون معرفتك لذلك، لذا يجب التحقق جيدًا من داخل التمر، وضرورة تخزينها وحفظها جيدًا، وعدم تركها مفتوحة.

"تظهر في الليل".. 3 علامات أولية لارتفاع الكوليسترول في الدم

عرضان يظهران أثناء التبول يشيران إلى إصابتك بسرطان المثانة

ما السر وراء شعورك بأن شهر أطول من الآخر؟

احذروا.. علامة في القدم تكشف إصابتك بأمراض الكلى

احترس.. 8 تغيرات في حركات الأمعاء تشير إلى الإصابة بـ سرطان القولون

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان