تسجيل الدخول

إعلان

آخر ساعات الموجة الحارة.. طبيب يقدم نصائح مهمة للصائمين

05:00 م الإثنين 18 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بدأت السبت موجة حارة جديدة على كافة أنحاء المحافظات المصرية وذلك نتيجة منخفض خماسيني يؤدي إلى هبوب كتل هوائية حارة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، لمصراوي، إن هذه الموجة الحارة ستستمر لمدة 72 ساعة بداية من السبت وحتى لبيوم الاثنين، مبينة أن درجات الحرارة يوم الاثنين على القاهرة الكبرى ستكون بين 34 و35 درجة مئوية.

قالت منار غانم إن ارتفاع الحرارة بسبب منخفض خماسيني على الصحراء الغربية يؤدي إلى هبوب كتل هوائية حارة، لافتة إلى أن فصل الربيع يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة.

وتقدم الدكتورة مروة الحسيني أخصائية أمراض الباطنة لـ مصراوي، بعض النصائح للصائمين، لتجنب التعرض لأي مشاكل صحية خلال الموجه الحارة.

1- تجنب شرب كميات كبيرة من الماء أو السوائل أثناء السحور، لأن الكلى تتخلص تلقائيًا بعد ساعات قليلة من هذه المياه التي تعتبرها زائدة على حاجة الجسم، وعدم شرب المياه المثلجة التي تقبض الشعيرات الدموية، ويفضل تناول الكركدية والتمر هندي على الإفطار.

2- الابتعاد عن تناول الوجبات المالحة والتي تحتوي على توابل وبهارات بشكل كبير في السحور والإفطار، مثل المخللات بكل أنواعها.

3- يجب تناول الفواكه والخضراوات الطبيعية التي تحتوي على ماء في وجبة السحور، مثل البطيخ والعنب والشمام والطماطم والخيار والتمر، لأنها تخزن السوائل في الجسم وتجعله باردا لفترة من الوقت، وتحسن من عملية الهضم، وضرورة تناول موزة واحدة في وجبة السحور لأنها تقي من العطش طوال فترة الصيام.

4- عدم تناول اللحوم والدهون والأغذية المقلية في وجبة السحور، لأنها تعزز عملية التخلص من السوائل في الجسم وتحفز إفراز العرق بكثرة ما يؤدي إلى الجفاف، كما ترفع درجة حرارة الجسم، إضافة إلى تجنب تناول الحلويات مثل القطايف والكنافة في أوقات متأخرة من الليل لأنها تزيد من طاقة الجسم.

5-يفضل الاستحمام بالماء البارد قبل النوم أو في بداية اليوم لتقليل حرارة الجسم وارتداء الملابس الخفيفة والقطنية وقبعة ونظارة الشمس.

6- ضرورة اصطحاب بعض الأدوية الخاصة بعلاج ضربة الشمس، بشرط أن تكون تحت استشارة طبيب.

7- تجنب تعرض مرضى ضغط الدم العالي للموجه الحارة والخروج من المنزل.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: