إعلان

نصائح لتخزين الطعام الزائد من رمضان

09:00 م الخميس 07 يونيو 2018

نصائح لتخزين الطعام الزائد من رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

غالباً ما تعج موائد الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك بالكثير من الطعام، لدرجة أن كميات كبيرة منه تتبقى، لذلك نستعرض لكم الطريقة الصحية لتحزين الطعام الفائض من شهر رمضان الكريم، حسب ما جاء في موقع "كل يوم معلومة طبية".

-تجميد الخضروات

اغسلي الخضروات جيدا، وقطعيها. ثم يوضع ماء في إناء الطهي واغليه.

ضع الخضروات في الماء المغلي لمدة 5 دقائق، هناك بعض الخضروات لا تحتاج كل هذا الوقت مثل، البروكلي الذي لا يحتاج إلا 3 دقائق.

يتم تصفيتها من الماء المغلي، وتوضع في ماء بارد حتى تبرد.

تقسم إلى مجموعات، ويوضع كل مجموعة في كيس، ويوضع في الأكياس بالفريزر.

يفضل تقسيم الخضروات لمجموعات صغيرة ليسهل عليك استخدامها في الطهي، وحتى لا تقومي بإخراج كمية كبيرة، لا تستخدمينها، وتعاودين تجميدها مرة أخرى، لأن هذا يجعلها تفقد قيمتها الغذائية هناك بعض الخضروات لا تجمد، وهي الخضروات الغنية بالماء مثل الخس، وأغلب أنواع الفاكهة يصعب تجميدها، ومن الممكن تجميد عصائرها، وهناك من يفضل تجميد حبات العنب ليأكله كنوع من أنواع التحلية، وليس وسيلة لحفظه.

-تجميد اللحوم

يمكنك إزالة الدهون من اللحوم قبل تجميدها، وتقطيعها، وأما إذا كانت مقطعة، فضعي عدة شرائح أو قطع في كيس، واكتبي أيضا نوع اللحوم، مثل قطع كباب حلة، أو شرائح ستيك، أو لحم بتلو، وأيضا اكتبي تاريخ تخزينها.

تجميد الدجاج

نظفي الدجاج جيدا أولا ثم يمكنك تجميدها كاملة، أو الأفضل مقطعة لأربع أقسام أو ثمانية، لاستخدامها حسب رغبتك، بالنسبة لشرائح الصدور (الفيليه) فيمكنك تتبيلها، وحفظها متبله، لاستخدامها مباشرة لو ستعدين طبق دجاج البانية

- تجميد الأسماك

تنظيف السمك جيدا، ثم تقطيعه وتتبليه إذا كنت ترغبين في هذا ثم تجميده، يمكنك تجميد السمك مثل البلطي ووضعه في أكياس دون تقطيعه إن لم يكنكبير الحجم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان