إعلان

أطعمة تساعدك خلال الدورة الشهرية في رمضان قبل الذهاب للعمل

06:30 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

أطعمة تساعدك خلال الدورة الشهرية في رمضان قبل الذه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

-مصراوي:

يختلف جسم المرأة عن الرجل، ونزول الحيض عليك يعني أنك بصحة جيدة، ولكن المرأة تنزعج دائماً من نزول الحيض في الصيام مع العمل وتمر الأيام عليها بصعوبة، ففي الأيام العادية يسهل عليك الصيام، وعند نزول دم الحيض أنتِ تفقدين بشكل طبيعي السوائل والدم من جسمك وتشعرين بالضعف الشديد والإرهاق، بحسب ما ذكره موقع dailymedicalinfo.

لهذا أنتِ بحاجة إلى توازن جميع العناصر الغذائية في جسمك عن طريق تناول أطعمة الدورة الشهرية في رمضان وفي نفس الوقت تخجلين من الإفطار أمام زوجك في البيت أو أخيك في المنزل، وقد تعملين بعض الأعمال التي تحتم عليكِ الإفطار خارج المنزل، وبعض النساء تعمل في بلاد درجة حرارتها مرتفعة.

البروتين

تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين، يساعد البروتين على زيادة كريات الدم الحمراء في الجسم، مما ينشط الدورة الدموية ويجعل الدم يصل ويتدفق إلى كل خلايا الجسم، تجدي البروتين في البيض والجبن والحليب.

الألياف الغذائية

وجبة من الألياف الغذائية تحميكِ من الجوع، وهذا لأن الألياف تعمل على سد الشهية، وترفع من عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يمدك بالطاقة ويساعدك على تخفيض وزنك في رمضان. ستجدين الألياف في الخضروات مثل الخس والسبانخ، وتجدينها في الفواكه مثل التفاح والموز، كما تجدين الألياف في الحبوب الكاملة مثل خبز النخالة والأرز البني وحبوب الكينوا.

العصائر الطبيعية

تستطيع العصائر أن تمد جسمك بالطاقة، خصوصاً عند ارتفاع درجة الحرارة، لذا من المهم لك شرب كوب واحد من عصير البرتقال أو التفاح أو الجريب فروت قبل النزول إلى العمل، وتناولي هذه العصائر بالتحديد، لأنها تحتوي على فيتامين ج ” C” الذي يساعد جسمك على امتصاص الحديد.

التوازن الغذائي

لا تبتعدي عن السكريات والدهون بشكل كامل، فالتوازن هو ما يعطيكِ الطاقة ويحمي جسمك من الإصابة بالأمراض، لهذا تناولي الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية غير المشبعة ستجدينها في بعض الأطعمة مثل اللحوم والحليب.

لا تبتعدي عن السكريات والدهون بشكل كامل، فالتوازن هو ما يعطيكِ الطاقة ويحمي جسمك من الإصابة بالأمراض، لهذا تناولي الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية غير المشبعة ستجدينها في بعض الأطعمة مثل اللحوم والحليب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان