إعلان

طبيب يحذر المرأة الحامل من تناول "الأسماك" في العيد

10:00 ص الأحد 10 يونيو 2018

مأكولات بحرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

مع اقتراب موعد انتهاء فترة الصيام الطويلة خلال شهر رمضان، يلجأ بعض المصريون إلى تناول المأكولات البحرية، خاصةً الفسيخ والرنجة الذين يعتبرونه من الطقوس الدائمة خلال عيد الفطر المبارك، و على الرغم من أن الأسماك تعد مصدراً هاماً جداً للبروتين والحديد والفيتامينات، بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 الدهنية والعناصر الغذائية المهمة للصحة، إلا أنها قد تكون مضره للنساء الحوامل.

قال الدكتور هشام الشاعر استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم كلية الطب القصر العيني جامعة القاهرة لمصراوي: "إن هناك أطعمة عديدة يجب على الحامل الابتعاد عنها خلال فترة الحمل، والتي تؤثر سلبًا على الجنين وتسبب لها مشاكل صحية".

وأكد "الشاعر" على ضرورة ابتعاد الأم الحامل عن تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزئبق خاصة خلال مناسبة العيد التي يكثر فيها هذه الوجبات، مثل سمك الماكريل وأبوسيف والسلمون المدخن والمحار والفسيخ التي تؤدى إلى تلف دماغ الحنين وتأخر النمو، وأحيانا تؤدي إلى الإجهاض.

ونصح استشاري أمراض النساء والتوليد المرأة الحامل لتناول البقوليات و الخضروات والفاكهة الطازجة المغسولة جيداً أو المقشرة، والخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثلا السبانخ والملوخية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان