إعلان

للأم ..هل يؤثر صيام شهر رمضان على صحة رضيعك؟

12:00 م الجمعة 01 يونيو 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

للرضاعة الطبيعية فوائد عديدة ومتنوعة، ولكن هل من الممكن أن تتحول هذه الفوائد لضرر على صحة الأم المرضعة وطفلها الرضيع أثناء فترة الصيام أم لا؟

قال الدكتور هشام الشاعر استشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية الطب جامعة القاهرة لمصراوي: " إن الرضاعة الطبيعية ليست مجرد مصدر تغذيه للطفل بل إنها أيضًا رابط نفسي وعاطفي بين الأم ورضيعها، كما أنها المصدر الوحيد لاكتساب الطفل للمناعة".

وأوضح "الشاعر" أن بعد الولادة مباشرة يكون لبن الأم غني بالكثير الوسائل المناعية، التي ترسل الطاقة إلي جسم الطفل لاحتواء اللبن على كافة المكملات الغذائية، من دهون وكربوهيدرات وبروتينات التي يحتاجها الطفل في هذه الفترة والتي تساعده على النمو بشكل سليم.

وأكد "الشاعر" على ضرورة عدم صوم الأم أثناء الرضاعة خاصة خلال الشهور الأولى من إنجاب الطفل، بسبب احتياجها لشرب الكثير من السوائل بصورة دورية، بالإضافة إلى التغذية السليمة للأم على مدار اليوم، والصيام قد يعرضها للإرهاق والتعب السريع وسيؤثر هذا على الرضاعة.

وذكر استشاري النسا والتوليد هشام الشاعر أن الطفل في الشهور الاولى من ولادته يكون جهازه الهضمي بحاجة لمعامله خاصة، وغير مضره وكل هذه المميزات متوافرة بلبن الأم على عكس غيره من الالبان الصناعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان