إعلان

تعرف على فوائد شاي الزعتر.. منها تقوية العظام

12:03 م السبت 26 مايو 2018

تعرف على فوائد شاي الزعتر.. منها تقوية العظام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يحتوي كوب واحد من شاي الزعتر على الكثير من الفوائد الصحية إلى جانب مذاقه الطيب. وأهم ما يميزه أنه يحتوي على (الثيمول) والذي يعمل كمضاد أكسدة ويقتل الميكروبات ويطرد الفيروسات. وجدت دراسة نشرت في أبريل 1999 بدورية أبحاث الكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية أن زيت الزعتر يساعد في الوقاية من المشاكل المرتبطة بتقدم العمر في خلايا المخ بالفئران.

ويجري العلماء حالياً المزيد من الدراسات لمعرفة أثر شاي الزعتر في الوقاية من مرض الزهايمر، فإن شاي الزعتر يحتوي على العديد من المركبات التي لها فوائد صحية عديدة للجسم، وفق ما ذكرت مجلة "لها"، وهذه هي أبرز فوائده.

- للبرد والسعال

يساعد في تخفيف حدة البرد والسعال، فيقول المركز الطبي لجامعة ميرلاند الأمريكية أن فوائد شاي الزعتر تشمل المساهمة في علاج التهاب الشعب الهوائية وتخفيف حدة السعال. ويؤكد خبراء موقع Drugs.com أن شاي الزعتر قد أظهر آثاراً مهدئة بالشعب الهوائية.

- للهضم والبطن

يساعد في تعزيز الهضم وتخفيف مشاكل الانتفاخ والغازات بالمعدة. ففي كتاب "محترفو العلاج بالعطور Aromatherapy for Professionals" ذكر أن الزيوت الطيارة في الزعتر تساعد على الحد من تكون الغازات والريح في البطن.

- تقوية العظام

يمكن أن يكون مفيداً وذو منافع جيدة للعظام وتقويتها، فهو غني بفيتامين ك والكالسيوم والمانجنيز وهي عوامل جميعها تؤدي إلى زيادة صحة العظام. وهذه المواد هي مركبات أساسية تساعد في بناء ونمو العظام وتقليل مخاطر الأمراض العظمية.

- يقلل من خطر الإصابة بالأنيميا (فقر الدم)

معلقتان صغيرتان من الزعتر المجفف وهي الكمية التي يمكن أن تصنع كوباً من شاي الزعتر تحتويان على 3.56 ملي جرام حديد أو نحو 20% من الاحتياج اليومي من الحديد. ومن فوائد شاي الزعتر للأنيميا هو أنه مصدر ممتاز لفيتامين (ك) وهو مركب هام لتخثر وتجلط الدم طبيعياً. ويقدم كوب من شاي الزعتر حوالي 60% من الاحتياج اليومي من فيتامين (ك).

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان