إعلان

إلافطار في المساجد ورش العطور أمام المنازل.. أبرز عادات رمضان حول العالم

01:01 ص الجمعة 25 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منة نافع:

تختلف كل دولة عن الأخرى، في طريقة استقبالها، واحتفالها، بشهر رمضان المبارك، فعلي سبيل المثال في مصر، تحتفل الأشخاص بالزينة، والفانوس، والتي تعتبر من العادات، والتقاليد القديمة، بحسب ما جاء في موقع العربية.

يستعرض لكم "مصراوي"، عادات، وتقاليد الدول حول العالم، وطرق استقبالها لشهر رمضان الكريم في الصفحات التالية:

1-تركيا:

في تركيا يتم نثر العطور، والمسك، والعنبر، وماء الورد، على أبواب المنازل، والحدائق طوال الشهر المبارك، أما ظاهرة "المَحْيا" فهي احتفالية كبيرة تقام في منطقة السلطان احمد، إذ يضاء المسجد منذ المغرب وحتى صلاة الفجر.

2-اندونيسيا:

في اندونيسيا يأخذ جميع التلاميذ إجازة في أوّل أسبوع من شهر رمضان.

3-باكستان:

أما في باكستان يحدث ما يسمى بـ "زفاف المرة الأولى"، إذ يزف الطفل الذي يصوم أول مرة كأنه عريس، كما أن هناك أكلة تسمى "الباكورة" وهي عبارة عن بطاطس مخلوطة بالبهارات وهي أكلة شعبية لشهر رمضان.

4-ماليزيا:

وفي ماليزيا هناك عادة معروفة تسمى بـ طوف السيدات، إذ تطوف السيدات في المنازل لقراءة القرآن بين الإفطار والسحور، بالإضافة إلى أن هناك إفطار جماعي يقام يوميًا في المناطق الريفية.

5-موريتانيا:

يقرأ أهل موريتانيا القرآن كاملاً في ليلة واحدة، ويحلق الرجال شعرهم قبل رمضان بأيام ليتزامن ظهور الشعر الجديد مع الشهر الكريم.

6-السودان:

أما في السودان يفضل المواطنين الإفطار في المساجد، وفي الساحات التي تتوسّط الأحياء، وعلى الطرقات تحسباً لوجود مارة بعيدين عن منازلهم آو أشخاص لا يتوفر لديهم الوقت لإعداد الطعام بالطريقة التي يريدونها، وقبل الغروب بدقائق تجد الناس يتحلَّقون في جماعات لاصطياد المارة ودعوتهم لتناول الإفطار معهم.

7-إيران:

في إيران يساهم المحسنون وذوو اليسر من المؤمنين في تأمين الإفطار للفقراء في هذا الشهر الكريم، إذ تقام في مدينة طهران موائد الإفطار في أكثر من 100 جامع كبير ضمن مشروع خيري يطلق عليه "هنا إفطار ضيوف الرحمن".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: