إعلان

لهذه الأسباب لا يجب إهمال وجبة السحور

09:01 ص الأربعاء 23 مايو 2018

لهذه الأسباب لا يجب إهمال وجبة السحور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

تعتبر وجبة السحور من الوجبات الأساسية والمهمة في شهر رمضان، لاهميتها على مساعدة على تحمل ساعات الصيام الطويلة، لكن أحيانًا ما يتخطي البعض تناول هذه الوجبة، دون المعرفة بأضرار ذلك على الصحة.

وفيما يتعلق بهذا الشأن قالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج، خبيرة التغذية العلاجية لـ"مصراوي": "تعتبر وجبة السحور هي وجبة بناء الجسم، وتجهيزه لحرق الدهون، بمعنى أنه في حالة تخطينا لها وعدم تناولها، يميل الجسم دائمًا للإصابة بالسمنة".

مضيفة: " لو اتسحرنا كويس، حرق الجسم، هيزيد، ولو فيه دهون زيادة متكتلة في أماكن معينة، الحرق اللى هيزيد دا هيتوجه لها، ويدوبها".

وتابعت "ولاء"، السحور من الوجبات الضرورية الصحية للجسم أثناء النهار، لقدرته على تنظيم عمل المعدة، وعملية الهضم والحرق، ومنحنا النشاط طوال اليوم.

ونصحت "خبيرة التغذية العلاجية" بضرورة احتواء وجبة السحور على البروتينات مثل البيض واللبن والفول كـ"بروتين نباتي"، والكربوهيدرات، مثل الحبوب الكاملة والعيش البلدي، أو الشوفان.

مضيفة، الفاكهة مثل البطيخ الذي يحتوي على كمية كبيرة من المياه والألياف، والخضروات مثل الخيار، والجرجير، من الأطعمة المفيدة للغاية والتي ينصح بتناولها في وجبة السحور، الأمر الذي يجعل الجسم يحتفظ بالماء لفترة طويلة، ويقلل من الإحساس بالعطش أو الجفاف، إلى جانب أنها مصدر جيد للفيتامينات والأملاح.

"معلقة زيت زيتون على الفول، أو البيض أو التونة، من الأمور المهمة والصحية في وجبة السحور"، هكذا قالت "ولاء" عن مكونات وجبة السحور المفيدة.

ونصحت بتناول كوب واحد كبير فقط من المياه في وجبة السحور.

وقالت "خبيرة التغذية العلاجية": "الخشاف من الوجبات المفيدة للغاية على سفرة السحور، لاحتوائ على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، المهم للغاية للعضلات، كما أنه يساعد على النشاط، وعدم الشعور بالعطش".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان