إعلان

لماذا نصاب بالصداع أثناء الصيام؟

12:15 م الإثنين 14 مايو 2018

لماذا نصاب بالصداع أثناء الصيام؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

يعد الصداع من أشهر الأعراض التي يشكو منها كثير من الأشخاص خلال شهر رمضان، وقت الصيام وبخاصة في ساعات ما قبل الإفطار.

وعن أسباب الإصابة بالصداع في شهر رمضان، قالت الدكتورة، ولاء أبو الحجاج، خبيرة التغذية العلاجية" لـ"ـمصراوي": "دائمًا ما نصاب بالصداع في الأيام الأولى من شهر رمضان، بسبب تغيير العادات الغذائية الخاصة بنا".

مضيفة: "عادة اللى بيصاب بالصداع في نهار رمضان، بيكون متعود على الكافيين، والسجاير، وإن بياخد منبهات طول اليوم".

وتابعت: "يحدث خلل في معدل الجلوكوز الذي يجري في الدم، واضطراب في دورة المياه في الجسم، وعندما يحدث ذلك، لا تصل بعض المؤثرات الهرمونية بشكل سليم للدماغ، مما يجعلنا نصاب بالصداع والتعب والإرهاق، بشكل أكثر من الطبيعي".

وشرحت "خبيرة التغذية العلاجية"بعد الفطار بيبتدى الصداع يزيد أكتر، لأن إحنا بندخل سوائل، وأكل، بشكل مفاجئ للجسم، فا دا بيزود الصداع بشكل أكبر، لأن كل الدم بينزل للمعدة بعد ما بيكون متوزع بشكل بطيء على الجسم".

وأوضحت "ولاء" أنه بعد مرور 3 أو 4 أيام من الصيام، يبدأ الصداع في التلاشي بشكل تدريجي، نتيجة اعتياد الجسم على النظام الغذائي الجديد.

أما عن مرضى السكري والضغط، قالت: "يزيد إصابتهم بالصداع، الأمر الذي يمكن أن يصل إلى حالات الإغماء، لأن مستوى السكر في الدم، يقل بشكل واضح، لذا لابد من مراجعة الطبيب المختص، لتنظيم معدلات الأنسولين التي يتم أخدها، وذلك قبل حلول رمضان، بشهر تقريبًا.

وتابعت: "احنا بنتبدى نغير الجرعات اللى بناخدها بشكل يتناسب مع شهر رمضان، بشكل تدريجي، عشان لما نخش على صيام نكون مأهلين جسمنا على إنه هيقعد فترات طويلة بدون أكل، فا ميحصلش مشكلة انخفاض معدل الأنسولين في الدم أو حدوث غيبوبة سكر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان