تسجيل الدخول

إعلان

بالفيديو| نادية عمارة: الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله هي مفتاح القبول

02:25 م الثلاثاء 11 مايو 2021

الدكتورة نادية عمارة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد قادوس:

تلقت الدكتورة نادية عمارة سؤالًا ورد من إحدى السيدات تسأل عن أجر وفضل الصلاة والسلام على سيدنا الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي بداية ردها، قالت عمارة إذا كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو شفيع الخلق أجمعين، فإن الصلاة والسلام عليه تَشفعُ أعمالنا؛ فتَزيدها نورًا وقَبُولا.

وأكدت الداعية، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية on: أن الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم سببٌ كبيرٌ في قضاء الحوائج، وكفاية الهموم، وتيسير الأمور، وغفران الذنوب.

واستشهدت عمارة، بما ورد من حديث سيدنا أُبَيٌّ بن كعب أنه قال: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلَاةَ عَلَيْكَ فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلَاتِي؟ فَقَالَ: "مَا شِئْتَ". قَالَ: قُلْتُ: الرُّبُعَ، قَالَ: "مَا شِئْتَ فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ"، قُلْتُ: النِّصْفَ، قَالَ: "مَا شِئْتَ، فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ"، قَالَ: قُلْتُ: فَالثُّلُثَيْنِ، قَالَ: "مَا شِئْتَ، فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ"، قُلْتُ: أَجْعَلُ لَكَ صَلَاتِي كُلَّهَا قَالَ: "إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ، وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ".

ونبهت الداعية، على فضل الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعظيم أجرها في كل وقت؛ وذلك كما ورد في الحديث الصحيح عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من صلى عليّ من أمتي صلاة مخلصًا من قلبه صلى الله عليه بها عشر صلوات ورفعه بها عشر درجات وكتب له بها عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات".

وأشارت د. عمارة إلى عظيم الفضل والأجر لمن يكثر من الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله في يوم الجمعة؛ ففي سنن البيهقي عن أبي أمامة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صلاة أمتي تعرض علي في كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم علي صلاة كان أقربهم مني منزلة".

فيديو قد يعجبك: