تسجيل الدخول

إعلان

مركز الفلك الدولي يحدد موعد عيد الفطر في مصر ومعظم الدول العربية

10:22 م الأربعاء 06 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي

أعلن مركز الفلك الدولي، اليوم، أنه من المتوقع أن يكون يوم الجمعة 15 يونيو أول أيام عيد الفطر المبارك في معظم دول العالم.

وأوضح المركز، الذي يقع مقره في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في بيان أن معظم دول العالم الإسلامي ستتحرى هلال شهر شوال (عيد الفطر 1439 هـ) الخميس 14 يونيو.

وأضاف أنه في ذلك اليوم يمكن رؤية الهلال من جميع الدول الإسلامية بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب في حالة صفاء الغلاف الجوي، وبالتالي من المتوقع أن يكون يوم الجمعة 15 يونيو يوم الفطر السعيد في كل دول العالم.

وأشار المركز إلى أن رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب فقط من شرق وجنوب شرق آسيا وأوروبا، في حين أن رؤية الهلال ستكون صعبة بالعين المجردة من معظم الدول العربية.

ومن جانبه، قال مدير مركز الفلك الدولي محمد شوكت عودة: "بإلقاء نظرة على وضع الهلال يوم الخميس 14 يونيو، نجد أن رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب فقط من شرق وجنوب شرق آسيا وأوروبا، في حين أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من جميع الدول العربية عدا أقصى الغرب، فالرؤية فيها ممكنة بسهولة نسبيا، وهذا يشمل جنوب المغرب وموريتانيا وجنوب وغرب إفريقيا ومعظم الأمريكتين".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: