إعلان

الأوقاف: "كلمة بدون وعي أو فهم قد تكون سببًا في هدم أمة"- فيديو

10:44 ص الأحد 10 مايو 2020
الأوقاف: "كلمة بدون وعي أو فهم قد تكون سببًا في هدم أمة"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف، إن مصر تعاني الفترة الأخيرة من الشائعات والكتائب الإلكترونية التي تهتم بنشر الباطل وتسعى للإيقاع بالدولة ولن يكون لهم ذلك، مشيرًا إلى أن تصريحات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالأمس فيما يتعلق بما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي جاءت في وقتها، قائلًا: "إن كل تغريدة هي حجة لنا أو علينا يوم القيامة".

وأضاف "أبو عمر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن كل منا محاسب على كل ما يصدر منا، مستشهدًا بآيات من القرآن الكريم، موضحًا أن كلمة بدون وعي أو بدون فهم قد تكون سببًا في إضعاف أمة ويجب أن نتحرى الدقة فيما ننشره.

وتابع أن الإسلام وضع ضوابط لجعل المجتمع آمن ويعيش بحالة من الالتزام والاستقرار، مضيفًا أن الكلمة أمانة ومن الممكن أن تهدم بيوتا، وتحطيم الناس لذلك يجب على الإنسان الاهتمام بكلماته جيدًا، ناصحًا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالتزام تعليمات الرسول صلى الله عليه وسلم، الذي قال " كفى بالمرء اثمًا أن يحدث بكل ما سمع".

وأشار، وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الإنسان أُمر بعدم ترديد كل ما يعرفه، مؤكدًا أنه يجب التأكد من المعلومة قبل نشرها، مضيفًا أنه يجب على المسلم أن يكون واعيا ومتزنا، والتصدي للتغريدات التي تواجه الوطن.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان