تسجيل الدخول

إعلان

بعد تصريحات الدرندلي.. حكم إفطار لاعبي المنتخب القومي بسبب مباراة مالاوي

12:45 م الثلاثاء 28 مارس 2023

الدكتور أحمد كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن إفطار لاعبي كرة القدم في نهار رمضان جائز بشرط أن يكونوا على سفر يبيح لهم الإفطار.

يأتي ذلك بعد التصريحات التلفزيونية لخالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي قال فيها إن لاعبي المنتخب القومي لهم الحرية في الصيام أو الإفطار في مباراة مالاوي التي تقام عصر اليوم، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لتصفيات أمم إفريقيا.

وأضاف كريمة في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أنه لم يرد أن ممارسي الألعاب الرياضية البدنية أو غيرها لهم رخصة الإفطار في نهار رمضان، إلا إذا كان هناك سفر شرعي، فالإفطار هنا لعلة السفر وليس للممارسة، قال الله تعالى: "فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر".

وشدد على أن إفطار لاعبي لاعبي الكرة في رمضان غير جائز شرعا، إذا كان الغرض الممارسة فقط ولم يكن هناك سفر، لقول الله تعالى "ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب".

وقال أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن المولى عز وجل أباح الإفطار للمريض والمسافر للإفطار، إلا أنه قال بعد الرخصة "وأن تصوموا خير لكم".

ويلتقي المنتخب المصري لكرة القدم، في الثالثة عصر اليوم، مع منتخب مالاوي في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لتصفيات أمم إفريقيا، في المباراة التي تقام في مالاوي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: