إعلان

بالفيديو| عضوة بالأزهر توضح كيفية التوفيق بين الأعمال المنزلية وقراءة القرآن في رمضان

06:00 م الإثنين 04 أبريل 2022

مي مرسي يوسف..عضو مركز الازهر العالمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قالت الدكتورة مي مرسي، عضوة مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، ان شهر رمضان المبارك هو شهر القرآن وفيه أنزل، مستشهدة في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة البقرة،" شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ".

وأضافت مي مرسي، عبر برنامج "موعظة نسائية" المذاع عبر "يوتيوب مصراوي وفيسبوك" أن بعض النساء تنشغل عن قراءة القرآن طوال السنة وهذا بالتأكيد ليس سليما، ولكن في شهر رمضان تحاول تبني فرصة ثانية لتلاوة القرآن ومدارسة أحكامه.

وأضافت عضوة الأزهر لو تتبع الانسان ولو قرأ عن حال النبي-صلي الله عليه وسلم-في رمضان سنجد بان سيدنا عبد الله بن عباس يروي لنا حال النبي في رمضان، ويقول" كان يلقاه جبريل في كل ليلة من ليالي رمضان فيدارسه القرآن.

وتساءلت مرسي بان كثيرا من السيدات ممكن تقول إنها من كثرة الأعمال المنزلية في رمضان ممكن لا تلقي وقت لكي تقرأ وردها القرآني اليومي، ناصحة في هذا الأمر بأنه من الممكن ان تقرأ ولو جزءا بسيطا بعد كل صلاة وبالتالي تكون على مدار اليوم ومع الصلوات الخمس تكون قرأت كما من القرآن.

وقالت عضو الأزهر بأن العبرة من تلاوة القرآن الكريم ليست كثرة التلاوة ولكن تكون العبرة منها الفهم وحضور الذهن وتدبر آيات القرآن.

ونصحت مرسي بانه ينبغي على كل سيدة بأن لا تغفل عن قراءة القران الكريم في رمضان لكي تعمل بوصية النبي، مستشهدة في ذلك بحديث ورد عن أبي أُمَامَةَ الْبَاهِلِي رضي الله عنه قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:" اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ".. رواه مسلم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان