إعلان

كيف يرتكب البعض الذنوب والشياطين مسلسلة في رمضان؟.. تعرف على رد أمين الفتوى

11:20 ص السبت 16 أبريل 2022

عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن أيام الله المباركة لها كرامات عند الله، كما أن الأماكن لها كرامات، فبيوت الله أطهر بقاع الأرض، مثل المسجد الحرام والمسجد الأقصى والمسجد النبوي، مشيرًا إلى أن أجر العبادات في هذه الأماكن مضاعف والجلوس فيها مبارك.

وردا على سؤال حول تصفيد الشياطين في شهر رمضان المبارك وكيف يرتكب البعض الذنوب والشياطين مسلسلة، أضاف عويضة، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن الله- سبحانه وتعالى- لأجل شيء يصنع أشياء، لذلك عندما تصفد الشياطين في الشهر المبارك، أي تسلسل، كما جاء في رواية، فيسلسل الله الشياطين في شهر رمضان المبارك فلا توسوس إلى العبد، منوها إلى أن العبد الذي لا يريد أن يفعل الحرام ويكره ويتخلى عنه، فيسلسل الله له شياطينه فلا يوسوس له بسوء مطلقًا، لذلك تصفيد الشياطين كرامة لهذه الأيام.

وأوضح أمين الفتو أن المؤمن يزداد طاعة فيها والعاصي الذي يريد التوبة، فيجد التوبة مهيأة له في هذه الأيام المباركة، وهذا لأن الله صفد الشياطين، وجعل كرامة أخرى فيها وهي أن فتح أبواب الجنة وأغلق أبواب النار.

وبين عثمان أن الشخص الذي يرتكب الذنب هو من تعلق قلبه بالذنب، لذلك لابد من أخذ أوامر الله بقوة، وتترك كل ما يضيع عليك جمالها، وكل ما يسبب لها شوائب، لذلك الأمر معتمد على النفس وعلى مدى إقبال العبد على جمال العبادة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان