إعلان

"زوجي بيقول لي أنت محرمة على زي أمي وهطلقك".. ومبروك عطية: كل مرة قالها عليه كفارة

01:48 م الخميس 14 أبريل 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

عرض الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية، سؤالًا ورد إليه من سائلة تقول فيه: زوجي دايما يقول لي أنت محرمة على زي أمي وأختي وهطلقك؟

في رده، قال أستاذ الشريعة الإسلامية على الجزئية الثانية من السؤال، وهي القاعدة الفقهية تقول بأن الوعد بالطلاق ليس طلاقا ولا يقع به.

وأما في الجزء الأول الذي قال فيه السائل لزوجته انت محرمة على زي أمي وأختي، فكان رده عليه وقال كفايه أمك، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة المجادلة،" الَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنكُم مِّن نِّسَائِهِم مَّا هُنَّ أُمَّهَاتِهِمْ ۖ إِنْ أُمَّهَاتُهُمْ إِلَّا اللَّائِي وَلَدْنَهُمْ ۚ وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنكَرًا مِّنَ الْقَوْلِ وَزُورًا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَعَفُوٌّ غَفُورٌ* وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِن نِّسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مِّن قَبْلِ أَن يَتَمَاسَّا ".

وأضاف عطية، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بأنه كل مرة الزوج يقول لزوجته أنت محرمة على زي أمي عليه إطعام 60 مسكينا، أو صيام شهرين.

واكد أستاذ الشريعة أن الوعد بالطلاق لا يقع به الطلاق، وأما قول أنت محرمة علي مثل امي، يسمى ظهار، والظهار كان في الجاهلية طلاق، ولم يعد في الإسلام طلاق بهذا بل يكون له كفارة.

ونصح عطية كل رجل بقول لو إنتوا شايفين ان الحياة لم تنفع أو لم تريدوا زوجاتكم عليكم ان تعطوها حقها وتخلصها لكي تظل أمكم طاهرة وبريئة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان