إعلان

حدث في مثل هذا اليوم: 9 رمضان

10:46 م الجمعة 25 مايو 2018

إعادة الآذان بمئذنة مدرسة السلطان حسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أهم الأحداث:

212هـ - المسلمون ينزلون على شواطئ جزيرة صقلية بقيادة أسد بن الفرات بن سنان في عهد الخليفة المأمون، ويسيطرون عليها لينشروا الإسلام في ربوعها.

381هـ - الخليفة الفاطمي العزيز بالله يتصدق بعشرة آلاف دينار على الفقراء بعد أن أصيب ابنه منصور بمرضٍ عضال على أمل أن يشفي الله ابنه.

825هـ - إعادة الآذان بمئذنة مدرسة السلطان حسن، أفخر بناء إسلامي في القاهرة حينها، وذلك في سلطنة الظاهر ططر المملوكي.

827هـ - سفينتان إسلاميتان تقلعان من ساحل بولاق إلى البحر المتوسط غرباً وعليهما ثمانون مملوكاً وذلك لمطاردة القراصنة الفرنجة الذين تجرأوا على سواحل المسلمين في مدينة بيروت.

843هـ - العوام من أهالي دمشق يهاجمون موكب الأمير جليان والي الشام المملوكي بعد أن أمر مماليكه بضربهم بسبب استغاثتهم أمام موكبه من غلاء اللحم.

وكان العوام جمعاً كبيراً فتغلبوا على المماليك ورجموهم، وفر الأمير أمامهم إلى قصره فحاصروه، وكادوا يحرقونه لولا تدخل القضاة والأمراء الذين هدأوا الجماهير الساخطة، وكتبوا محضراً بما حدث للسلطان جقمق في القاهرة.

1326هـ - القيصر النمساوي فرانز جوزيف الأول يعلن ضم بلاد البوسنة والهرسك ذات الأغلبية المسلمة إلى بلاده بعد 30 عامًا من ضمها للدولة العثمانية التي كانت تتبعها البوسنة والهرسك، وذلك في إطار خطة تقسيم أملاك الدولة العثمانية.

- وبلغاريا تعلن انفصالها عن الدولة العثمانية، وتعلن قيام نظام الحكم الملكي فيها من جانب واحد. وقد وافقت الدولة العثمانية على هذا الاستقلال بعد حوالي 6 شهور مقابل حصولها على 5 ملايين ليرة ذهبية.

1364هـ - إعلان استقلال إندونيسيا من الاحتلال الياباني، ومع عودة الأطماع الاستعمارية الهولندية لم تمنح إندونيسيا الاستقلال الفعلي إلا بعد 4 سنوات.

1367هـ - صدور قرار مجلس الأمن رقم 54 بوقف الأعمال العسكرية في فلسطين.

1376هـ - إعادة افتتاح قناة السويس أمام الملاحة البحرية بعد إغلاقها بسبب العدوان الثلاثي.

المصادر

- ويكيبيديا الموسوعة الحرة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان