إعلان

محمد التاجي لـ"مصراوي": نجاح "ملوك الجدعنة" فاق الوصف.. وشكرا للجمهور على إسعادي (حوار)

09:00 ص الثلاثاء 04 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي

يواصل مسلسل "ملوك الجدعنة" للنجمين مصطفى شعبان وعمرو سعد، تحقيق نجاحا كبيرا خلال عرضه عبر قناة "mbc مصر"، في موسم دراما رمضان 2021.

ومن بين أبطال العمل الذين نالوا الإشادة عن أدائهم؛ الفنان القدير محمد التاجي الذي قدّم دور "عم سيد حرفوش" والد "ياسمين حرفوش" (ياسمين رئيس) حبيبة "سرية" (عمرو سعد).

"مصراوي" حاور الفنان القدير حول مشاركته في "ملوك الجدعنة"، وتعاونه مع المخرج أحمد خالد موسى والنجوم مصطفى شعبان وعمرو سعد ورانيا يوسف وياسمين رئيس ودلال عبد العزيز والراحل يوسف شعبان وغيرهم خلال العمل.

وإلى نص الحوار:-

*بداية.. كيف ترى ردود الفعل حول دورك في "ملوك الجدعنة"؟

- هذا من فضل ربي.. الحمد لله رب العالمين.. ردود الفعل على دور "سيد حرفوش" محترمة للغاية.. أنا فخور باللي حاصلي اليومين دول.. مش عارف أوصف سعادتي وإحساسي.

*هل توقعت ردود الفعل حول الدور؟

- الحقيقة لأ.. بعض الزملاء في التصوير قالوا لي إن الدور سيحقق نجاحا، وكان ردي ربنا يسهل، بس الحقيقة مكنتش متخيل أبدا النجاح ده، لم أتخيل أن ردود الفعل تكون شديدة للدرجادي.

*متى عرفت أن الدور حقق نجاحا لا تستطيع وصف سعادتك لأجله؟

- تعلم أن العمل تم تصويره في بيروت، وانتهيت من التصوير وعُدت إلى مصر منذ نحو 3 أيام فقط، ومن اللي شوفته في المطار مصدقتش نفسي تماما، مكنتش متخيل أبدا أن الناس تستقبل هذا الدور بكل هذه الحفاوة، ويكفيني تأثير الشخصية في الجمهور لهذه الدرجة.

*وهل توقعت نجاح "ملوك الجدعنة" بهذا الشكل؟

- ردود الفعل في الأول على المسلسل صدمتني.. في تعليقات كانت بتوصلنا في الأول مش لطيفة وفيها تجني، لكن بعد كده المسلسل حقق ولسه يحقق نجاحا كبيرا.. شيء فوق الوصف.



*وما ردك على اتهام المسلسل بالترويج للبلطجة؟

- الحديث عن اعتماد المسلسل على البلطجة صدمنا فعلا، البعض سبّق وهاجم المسلسل من أول حلقة واتقال بلطجة وإسفاف وبتاع، طيب يا جماعة نستنى شوية ونشوف حتى إيه اللي هيحصل، العمل بعيد تماما عما قيل، البعض شاف إن طالما في أغنية مهرجانات في البداية يبقى بلطجة، ودي مش حقيقي تماما، المسلسل أحداثه تدور داخل حارة مصرية، ولو أي حد من اللي بيهاجموا دخل حارة أول حاجة هتقابله أغنية مهرجانات، ده الواقع ولازم نعترف بقى.

*وما رأيك في تغيير اسم المسلسل من "عش الدبابير" إلى "ملوك الجدعنة"؟

- كان رأيي أن اسم "عش الدبابير" كان أحلى أفضل، واعترضت على اسم "ملوك الجدعنة"، الاسم الأول كان معبر أوي على أحداث العمل، لأن "سفينة وسرية" لما دخلوا عش الدبابير حياة الحارة كلها اتقلبت مش حياتهم هما بس، ولكن الحقيقة إن وجهة نظرهم طلعت صح، اسم "ملوك الجدعنة" جذب انتباه الناس جدا، المخرج أحمد خالد موسى وإحنا هناك بعد نجاح المسلسل قالي: شايف الاسم أهو بقى تريند على التكاتك، ودي حقيقة، هما شافوا اللي فيه الأصلح للعمل، والخيرة فيما اختاره الله.

*وماذا عن الصعوبات التي واجهتك أثناء تصوير العمل في لبنان؟

- الحقيقة تعرضنا لمواقف كتير صعبة، لكن الصعوبات التي واجهتنا والمجهود الذي بذلناه عاد لنا بفائدة، واجهنا هناك حظر تجوال، وإغلاق عام بسبب كورونا، أنا واحد من الناس أصيبت بكورونا في لبنان أثناء التصوير، وهناك آخرين غيري، بالإضافة لوفاة الأستاذ الكبير يوسف شعبان، واجهتنا صعوبات كثيرة هناك بالفعل، والحمد لله قدرنا نتغلب عليها، وربنا جزانا بهذا النجاح.

*وكيف كان تعاونك مع بطلي المسلسل مصطفى شعبان وعمرو سعد؟

- كان هناك سابق معرفة مع عمرو سعد وتعاونت معه في مسلسل "يونس ولد فضة" (2016)، وأول مرة أتعاون مع مصطفى شعبان في "ملوك الجدعنة"، ولكننا كنا نلتقي في بعض المناسبات وكان يقابلني بشكل محترم للغاية، ولم نأخذ وقتا حتى نتعارف في كواليس المسلسل، ولم أشعر بغربة في التعامل معه وسعدت للغاية بالتعاون مع الثنائي.

*وماذا عن تعاونك مع ياسمين رئيس والتي قدّمت دور "فاتن" ابنتك في المسلسل؟

- هذه أول مرة نلتقي، وفوجئت بأدائها المميز وأسعدني كثيرا التعاون معها.. الاحترام في التعامل بين الجميع كان كافيا لأن يخرج العمل للنور بهذا الشكل.

*وبالنسبة للتعاون مع أحمد خالد موسى مخرج "ملوك الجدعنة"؟

- أحمد خالد موسى ابني.. تعاونا معا منذ بداية مشواره كمخرج محترف في مسلسل "بعد البداية"، ثم تعاونا أيضا في "الحصان الأسود"، والتعامل بيننا لا يصفه كلام، أحمد أنا أعتبره ابني الرابع وسعيد بنجاحاته للغاية.

*هل من كلمة أخيرة؟

- شكرا للجمهور على ردود الفعل الحلوة اللي أسعدتني ونتمنى دائما نقدم حاجة تسعدهم.



ملوك الجدعنة" بطولة النجوم: مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، دلال عبد العزيز، محمد التاجي، وليد فواز، رانيا يوسف والراحل يوسف شعبان وغيرهم، سيناريو وحوار ورشة عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

تدور أحداث العمل في إطار شعبي حول صديقين يعيشان رحلة صعود في التجارة ويدخلان في صراعات كبيرة مع منافسيهما، ويعرض مسلسل "ملوك الجدعنة" على "mbc مصر" الساعة 7:00 مساء، والإعادة 12:30 صباحا، و1:00 ظهرا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان