إعلان

بسبب "فتاة الفيرمونت".. مطالبات بوقف مسلسل "الطاووس" وبلاغ للنائب العام

06:54 م الأربعاء 07 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالفتاح العجمي:

جدل كبير أثير على مواقع التواصل الاجتماعي مع عرض التريلر الخاص بمسلسل "الطاووس" والذي رأى البعض أنه يتناول حادثة "الفيرمونت" بطريقة أو بأخرى.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حملات لمنع عرض المسلسل بعد ما تم عرضه من مواد دعائية على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر هاشتاج "بلاغ بوقف مسلسل الطاووس" موقع "تويتر" وغيره من مواقع التواصل.

وقدم المحامي طارق العوضي بلاغا للنائب العام يطالب فيه بوقف عرض المسلسل معللاً ذلك باستخدام صورة موكلته "نازلي مصطفى كريم" واستخدام قضية الفيرمونت كدعاية للمسلسل، خاصة وأن النيابة حذرت من تناول هذه القضية لأنها ما زالت في مرحلة التحقيقات.

وقال العوضي، في بيان عبر "فيسبوك": "إلى النائب العام والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة السينمائيين ونقابة المهن التمثيلية.. تابع مكتبنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره على العديد من الصفحات واسعة الانتشار على مواقع السوشيال من ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمي (الطاووس).. وقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفى كريم في الدعاية لهذا المسلسل، كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل".

أضاف: "خاصة وأن النيابة العامة قد حذرت مرارًا وتكرارًا من تناول هذه القضية، حيث إنها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التأثير على التحقيقات ومجراها.. كما أن موكلتنا نازلي مصطفى كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية.. وإزاء إصرار أصحاب هذه الصفحات على المضي في تلك الدعاية الرخيصة على حساب أجساد النساء وانتهاك خصوصياتهن ونشر صور خاصة دون موافقة أصحابها في مخالفة صريحة للدستور والقانون".

تابع: "وعليه فإن مكتبنا يعلن أنه سيتقدم بكافة البلاغات والإجراءات القانونية لمواجهة ذلك الأمر.. كما أننا نعتبر هذا البيان بلاغًا رسميًا إلى النيابة العامة والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة المهن السينمائية".

وتباشر النيابة العامة منذ 5 أغسطس 2020 التحقيق في واقعة اعتداء بعض الأشخاص جنسيًا على فتاة داخل فندق "فيرمونت نايل سيتي" بالقاهرة في عام 2014، وذلك بعد تلقيها في 4 أغسطس الماضي كتابًا من المجلس القومي للمرأة مرفقًا به شكوى قدمتها المجني عليها، وبعض المعلومات من بعض الشهود عن الواقعة.

مسلسل "الطاووس" بطولة النجم السوري جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، والنجوم: سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر، خالد عليش، عابد عناني، هبة عبدالغني، مها نصار، وفرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

اقرأ أيضا:

كشفت الستار عن واقعة اعتداء أخرى.. آخر تطورات قضية "فتاة فيرمونت"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان