إعلان

بعد إثارته الجدل في "لعبة نيوتن".. هل يوجد عسل من الأفيون؟.. أستاذ مساعد تربية النحل يُجيب

02:58 م السبت 24 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

جدلًا واسعًا أثاره مشهد "عسل الأفيون"، بمسلسل "لعبة نيوتن"، عندما طلب سيد رجب من محمد ممدوح ضمن أحداث المسلسل، أن يصنع له عسلا بالأفيون، وتساءل كثيرون هل يمكن استخدام النحل في إنتاج عسل كهذا؟

وتواصل "مصراوي"، مع الدكتور ياسر يحيى، أستاذ مساعد تربية النحل كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وقال إن الأمر من الممكن حدوثه، لكنه غير مسموح به طبقًا للقانون المصري: "هناك بعض الدول تتداول المنتجات المستخلصة من القنب الهندي –نبات علاجي له تأثير مخدر- ويسمح بتناول المواد المستخلصة من القنب الهندي ويتم صرفها على أنها مادة علاجية، لكن هذا غير قانوني وغير مصرح به في مصر".

وأضاف: "أي نبات رحيقي النحل هيروح عليه وهيجمع منه رحيق، ومكونات الرحيق اللي موجودة في الزهرة تظهر دائما في مكون العسل، التركيبة اللي في زهرة الموالح هي اللي بتظهر في تركيبة العسل".

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمار صبري، تأليف وإخراج تامر محسن.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان