لم يتم العثور على نتائج البحث

إعلان

حوار| عمرو عاكف لـ"مصراوي": تركيب الأطراف الصناعية الأصعب في مشاهد "النهاية" وفريق "الجرافيكس" مصري 100%

02:18 م الخميس 30 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

مع ما يحظى به مسلسل "النهاية" من اهتمامٍ وردود أفعال كأول مسلسل خيال علمي مصري وعربي، نالت المؤثرات البصرية وتصميمات وتنفيذ "الجرافيكس" ومونتاج العمل، إشادات واسعة لحرفيتها ومستواها العالي؛ لتصبح أحد أبرز ملامح الإبهار في العمل.

المونتير عمرو عاكف الذي تولى مع فريق مكون من 50 فردًا تلك المهمة كشف في حواره مع "مصراوي" مراحل إعدادها:

· متى بدأ العمل على هذه التجربة؟

- عقب رمضان الماضي مباشرة، وبالتحديد في شهر يونيو.

· من أين كانت البداية؟

- بدأت برسم كل التصورات والملامح الخاصة بها في المسلسل مع المخرج ياسر سامي في شهر يوليو، مع أقسام الشركة؛ قسم الـ3D، وقسم الـcomposting، وقسم المونتاج والـonset، والـcolor grading، وشارك بالتجربة فريق لا يقل عن ٥٠ فردًا.

· ما أبرز الصعوبات التي واجهتكم؟

- كثيرة جدًا ممكن القول إن ٧٠% من مشاهد الجرافيكس صعبة جدًا، وكذلك المشاهد التي تحتاج تمثيلًا من الجرافيكس مع الممثل، مثل مطاردة الدرون لزين في الحلقات الثانية والثالثة، وكذلك كافة مشاهد تركيب الأطراف الصناعية في أجزاء كثيرة جدًا في المسلسل.

· هل استعنت بأجهزة من الخارج، أو مساعدين أجانب؟

- كل فريق العمل مصري 100%، وهذا يحسب لكل فريق "the crew" كأول شركة تقوم بذلك في الوطن العربي، وبالفعل استعنت بأجهزة من الخارج خاصة في onset، حتى نقدمها بهذا الشكل.

· المركبات الفضائية كيف تم تصميمها وتنفيذها؟

- المركبات تم رسمها الأول مع المخرج ياسر سامي، وبعدها عقدت جلسات عمل كثيرة جدًا، مع أحمد نعيم وأيمن صلاح المشرفين على قسم الـ3D حتى نستطيع تقديمها بشكل منطقي يواكب العصر ـمع الاستعانة بمحركات ومواتير حقيقية تساعد على الطيران، وطبعًا ذاكرنا المشاهد تمامًا، ورسمنا ما لا يقل عن ٣٠ تصميمًا؛ لنصل للتصاميم النهائية.

· المكان أيضًا في مشاهد عديدة له حضوره المؤثر، ما أماكن التصوير التي قُدمت من خلال الجرافيكس؟

- أماكن عديدة بعضها في الأردن، والأخرى في مصر؟

· تعاونت مع المخرج ياسر سامي في عدة أعمال، منها كليب "مافيا"، فماذا تقول عن تجربتكما في النهاية؟

- لولاه لما خرج العمل بهذا المستوى، وبيننا تفاهم كبير جدا، وعملنا سويا على مشاهد "الروبوت" لقطة تلو الأخرى؛ لنقدمها بهذه الحرفية، وهو كمخرج ما زال لديه الكثير الذي يستطيع به تنفيذ أعمال فنية ليست فقط على مستوى ما نراه في هوليوود، بل وينافس أيضا.

* ماذا عن الفنان يوسف الشريف، وهو صاحب فكرة المسلسل؟

- فنان محترم جدًا وداعم قوي، ولا يتدخل إطلاقا في عملنا، وكذلك المؤلف عمرو سمير عاطف، وأقل ما يمكن قوله عنه إنه عبقري.

* هل انتهى عملكم بالمسلسل؟

- لا عملنا مستمر حتى آخر يوم في شهر رمضان.

* كيف ترى الغضب الإسرائيلي من "النهاية"؟

- أعتقد أن الرسالة من المسلسل وصلت، وهذا دليل نجاح، ونحن كنا من قبل نشاهد أعمالاً تقدم العرب همجًا يعيشون في الخيام، ومغالطات كثيرة بدعوى حرية التعبير، فلماذا الغضب الآن؟

* ما حقيقة استعدادك والمخرج ياسر سامي؛ لتقديم فيلم خيال علمي بعد المسلسل؟

- بالفعل بدأنا نعد؛ لتقديمه وإن شاء الله يحقق النقلة الفنية التي نتمناها للسينما المصرية في هذا المجال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: