إعلان

مكافحة ومتحكمة ومحاربة للسرطان.. كيف ظهرت المرأة القوية في رمضان 2018

01:48 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

زخرت دراما رمضان 2018 بالعديد من نماذج النساء القويات، اللاتي فرضن أنفسهن في الأحداث بتقديمهن نموذج المرأة القوية سواء التي تتحكم في الأحداث حولها، أو المكافحة المتحدية للظروف الصعبة التي تعيشها، ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي أبرز تلك النماذج في المسلسلات التي عُرضت هذا العام.

حنان مطاوع - كيمي

تقدم الفنانة حنان مطاوع شخصية "كيمي" في مسلسل الرحلة، وهي السيدة القوية التي ربت أختها الصغرى بمفردها، وحُرمت من الإنجاب كما أصيبت بمرض سرطان الثدي، ورغم كل هذا استطاعت أن تصبح واحدة من أشهر النساء المتخصصات في الموضة والتجميل، كما استطاعت أن تجعل شقيقتها واحدة من أبرز المصورات، وبالرغم من قوتها وقدرتها على التحكم في الأحداث حولها إلا أنها لديها نقطة ضعف وحيدة وهي كارما شقيقتها التي تجسد دورها الفنانة الشابة ثراء جبيل.

"الرحلة" من بطولة الفنان باسل خياط، وريهام عبد الغفور، وليد فواز، مي سليم، ثراء جبيل، محمود حجازي، إسلام جمال، محمد مهران، وآخرين، قصة نور شيشكلي، وسيناريو وحوار عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج حسام علي، وإنتاج مها سليم وأحمد سمير وتامر تمام.

أسماء أبو اليزيد - جليلة

لفتت "أبو اليزيد" أنظار الجمهور بمشاركتها في مسلسل "ليالي أوجيني" حيث تجسد شخصية جليلة الفتاة الصعيدية، والمطربة التي تعمل بتياترو في بورفؤاد، والتي هربت من أسرتها بسبب حبها للغناء والتمثيل.

جليلة حرصت أن تعيش بمفردها ولا تترك الفرصة لأحد يتحكم فيها، وتحاول الوصول لهدفها بكل الطرق المشروعة حتى عندما تقرر العودة لأسرتها، تكون قد وصلت لحلمها دون تنازلات.

الجدير بالذكر أن "ليالي أوجيني" بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وانتصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد وكارمن بصيبص وخالد كمال ومريم الخشت ومراد مكرم وليلى عز العرب، والمسلسل مأخوذ عن فورمات إسباني، وسيناريو وحوار إنجي القاسم، وسماء عبد الخالق، إخراج هاني خليفة.

إنجي المقدم - صوفيا

انضمت الفنانة إنجي المقدم أيضًا لقائمة الممثلات اللاتي جسدن شخصيات اتسمت بالقوة، في دراما رمضان 2018، حيث جسدت شخصية "صوفيا" السيدة الإيطالية التي تبحث عن ابنها الشاب المختفي في فرنسا، والتي قاومت كل الضغوط والصعوبات التي مرت بها طوال حياتها، وركزت في عملها وصداقاتها الكثيرة، كذلك لم تضعف عندما يعود حبيبها الأول للتفكير فيها، بل تمردت على مشاعرها حتى لا تفسد عليه حياته الجديدة مع خطيبته.

ليلى عز العرب - ماجدة

من أكثر النساء القويات بالمسلسل أيضًا هي الفنانة ليلى عز العرب التي جسدت دور ماجدة والدة عزيز، الأم المسيطرة التي تتحكم في شخصيته بشكل مبالغ فيه وتعامله كأنه طفل صغير.. تختار له ما تريد سواء أحبه أم لا، وبالرغم من تلك القوة إلا أنها تسيطر عليها غريزة الأمومة طوال الوقت وتتمنى أن ترى ابنها في أحسن حال لكن بالشكل الذي تريده أيضًا.

ميرفت أمين - ثريا

تجسد الفنانة القديرة ميرفت أمين شخصية "ثريا" زوجة الفنان يحيى الفخراني، وأم أبنائه الأربعة، والتي تتسم بقوة الشخصية وتتحكم في حياة جميع أبنائها وفقًا لما تراه في صالحهم، كما استطاعت إبعادهم عن والدهم لفترة طويلة.

يُذكر أن "بالحجم العائلي" من إنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة، وبطولة يحيى الفخراني، والفنانة ميرفت أمين، ندا موسى، شيماء سيف، يسرا اللوزي، أحمد مجدي، ديانا هشام، عمر حسن يوسف، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان