إعلان

مصمم رسومات "أحمد زكي" يتحدث لمصراوي عن كواليس إعلان "500/ 500"

04:20 م الأربعاء 30 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

عام 1996 حين قطع آدم عبدالغفار تذكرته الأولى في السينما، كانت من نصيب فيلم "ناصر 56"، لبطله أحمد زكي، لم يكن يعرف أن الأقدار ستجمعه بالفتى الأسمر بعدها بـ22 سنة، ليُخلّد عبدالغفار ذكرى فنانه المقرب لقلبه.

1

يوم الأحد الماضي ظهر إعلان مستشفى "500 500"، لتأسيس جناح باسم الفنان أحمد زكي، وشارك في العمل 14 نجمًا من نجوم السينما والتليفزيون، من أكثر ما ميز الإعلان هو ظهور أفيش بصورة زكي على سينما مترو، كما احتوى على متحف يضمّ العديد من صوره داخل أفلامه، كان عبدالغفار هو مصمم الجرافيك المسؤول عن ضمّ الإعلان لـ102 قطعة فنية، بين الفوتوغرافيا والخط العربي.

2

قبل أيام من رمضان تلقى عبدالغفار اتصالًا من مهندس الديكور "محمد عطية"، علم حينها عن إعلان يتم صنعه عن زكي، لم يتردد عبدالغفار في القبول "كان أول فيلم دخلته في حياتي لزكي، غير إني لازم أشوف فيلم أرض الخوف كل فترة".

3

على مدار 4 أيام انشغل عبدالغفار في اختيار أفضل الصور للفنان الأسمر "لازم تكون أدوار مميزة ليه، وفي مراحل عمرية مختلفة"، ظهرت الصور الفوتوغرافية داخل متحف تم عمله خصيصًا بقصر أبورحاب بالمنيل.

4

شعر عبدالغفار بالفخر كثيرًا لصناعته أفيش زكي المعلق على سينما مترو "دي كانت فرصة أطلع طاقتي وأعمل حاجة تشرف زكي"، جاء اختيار وضع عيون زكي فقط على السينما، التي اختيرت من فيلم "ضد الحكومة"، لكن بعد ذلك ظهرت صورته من الفيلم ذاته.

5

علاقة عبدالغفار بالسينما بدأت منذ زمن، كان من أبرز مشروعاته السابقة هو إعادة رسم أفيشات لتاريخ السينما بشكل مختلف، كما عمل العديد من الأفيشات للسينما والتليفزيون، كان أحدثها مسلسل "الرحلة"، و"أبوالعروسة"، ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها "30 يوم"، "الخلية"، و"بشتري راجل".

وقد تُوفي زكي جراء مرض سرطان الرئة عام 2005.

6

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان