إعلان

حوار| ليلى عز العرب.. إحدى هوانم "ليالي أوجيني" تكشف كواليس دورها

04:05 م الثلاثاء 29 مايو 2018

ليلى عز العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

خطفت أنظار جمهورها بظهورها الراقي والمميز، فاختلف حمهورها بين من يراها أٌم متسلطة صاحبة شخصية قوية، و"حشرية" في أحيان كثيرة، ومن شبهها بالراحلة ماري منيب، لكن كثيرين اتفقوا على أنها أدت دورها بعبقرية.

"مصراوي" حاورت ليلى عز العرب، إحدى هوانم "ليالي أوجيني"، التي تعلق بشخصيتها الجمهور منذ بدأ عرض العمل وتحدثنا معها عن كواليس العمل وطريقة أداء دورها.. وإلى نص الحوار:

في البداية قالت ليلى، إن المخرج هاني خليفة، هو من رشحها لدور الأم المتسلطة في ليالي أوجيني، والتزمت بكافة توجيهاته التي تخرج من الممثل أفضل ما فيه، وأنها لم تجهز للشخصية قبل التصوير، لافتة إلى أنها تركت نفسها لرؤية المخرج.

وعن تقمصها للدور بهذا الشكل الذي أشاد به النقاد والجمهور، رغم شرها، ربما جعل البعض يعتقد أنها اقتربت من نماذج شبيهة لتلك الشخصية في حياتها، وتقول ليلى: أنها قابلت نماذج مثل أم عزيز في حياتها الخاصة، لكنها لم تكن قريبة منهم، لافتة إلى أن تدخل أي أم في حياة أبنائها بهذا الشكل ليس بالأمر الجيد: "كل حاجة زيادة عن حدها مش حلوة".

وقد تظهر قاسية ومستفزة بعض الوقت، لكنها مثل أي أم، من الممكن أن ينخلع قلبها على أبنائها إذا رأتهم في حال سيء، حيت تروي ليلى عز العرب، أن من أصعب المشاهد التي أدتها في العمل تلك التي كانت تظهر فيها "كسرة قلبها" على ابنها: "الإنسان مهما يكون قوي دايمًا بيكون له نقاط ضعف.. وده ابني الوحيد".

وأشادت الفنانة القديرة بأداء مراد مكرم ووصفته بأنه تفوق على نفسه، وانتقل بدور "عزيز" إلى مرتبة أخرى للفنانين الذين لديهم ثِقل مختلف، كما أكدت أنها لم تتابع أراء الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها تهتم أكثر بأراء الجمهور العادي في الشارع: "أنا باخد آراء الناس العادية في الشارع.. هو ده اللي بيوريني هل أنا قدرت أوصل دور الشخصية والناس قبلتها ولا لأ، وحسوا إني طبيعية ولا بمثل".

رغم أن دورها في "ليالي أوجيني" حصل على نجاح أكثر من دورها في مسلسلي "أرض النفاق" و"بالحجم العائلي"، لكنها أعربت عن سعادتها بسبب اختلاف الشخصيات الثلاثة التي تقدمها في كل عمل، وأرجعت سبب نجاح دور أم عزيز أكثر من هذين الدورين إلى أن الجمهور يتمنى يعيش في زمن "أوجيني" بنفس الشياكة وطريقة الحديث والاستمتاع وقبول الناس للآخر، مثلما كانوا يتمنون عند متابعتهم لـ"جراند أوتيل".

وعن كواليس عملها مع الفنان الكبير يحيى الفخراني، وأدائها لشخصية عزة في "بالحجم العائلي"، تقول إن التعامل معه جميل جدًا وأن شخصية نادر الذي يؤديها تشبهه كثيرًا: "دايمًا واخد الدنيا بضحكة ووقت الجد بيتصرف".

ترى ليلى عز العرب أنها قدمت أدوارًا صعبة مثل دور ماما عايدة في مسلسل "فوق مستوى الشبهات" وأم عزيز في "ليالي أوجيني" لكنها لم تقدم حتى الآن الدور الذي تعتبره الأصعب في مسيرتها، فلكل دور ظروفه بحسب قولها، لافتة إلى أنها تُعجب أكثر بالدور الذي يخرجها من شخصيتها الحقيقية.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان