إعلان

رانيا فريد شوقي.. الملوك لا ينجبون إلا أميرات

12:13 ص الإثنين 28 مايو 2018

رانيا فريد شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

رانيا فريد شوقي، ابنة "ملك الترسو"، الملك الذي توجه الفقراء ملكاً عليهم، الملك الذي أحبه العامة؛ لأنهم رأوا فيه ما يشبههم، ابنته رانيا أثبتت المقولة التي تقول إن الملوك لا ينجبون إلا أميراتٍ، رانيا فريد شوقي التي ظهرت من خلال فيلم "آه وآه من شربات" أثبتت أنها أميرة ابنة ملك.

ولدت رانيا فريد شوقي في التاسع من أكتوبر عام 1974 وهى ابنة الملك فريد شوقي من زوجته سهير الترك، أحبت رانيا الفن، واكتشف الملك حبها للفن فشاركها فيلم "آه وآه من شربات"، لعبت رانيا في الفيلم دور "نها وشربات"، توأم فرقهما الظروف، لتتربى الأولى في كنف والدها وتتربى الثانية في كنف عصابة سرقتها صغيرة انتقامًا من والدها، أجادت رانيا في الدور لتثبت نفسها كفنانة قادرة على تجسيد الأدوار المعقدة.

في العام الثاني على التوالي جاء دور "تهاني" في الفيلم الممتع "ليه يا هرم" مع الملك فريد شوقي، وعامًا بعد عامٍ وفيلمًا بعد فيلمٍ، كانت رانيا تثبت أنها ابنة الوز وأنها سباحة ماهرة.

بعدها انطلقت رانيا في المسرح، فقدمت دور "نبيهة" في "اللعب مع العيال" وبعد اعتذار عبلة كامل قدمت دورها الممتع في مسرحية غراميات عطوة أبو مطوة، عملت رانيا فريد شوقي كمساعد مخرج للمخرج عبداللطيف زكي في فيلم "طعمية بالشطة"، والذي قامت ببطولته أيضا.

في مسلسل "خالتي صفية والدير" دخلت رانيا فريد شوقي القلوب من خلال شخصية "أمونة"، التي تقع في عشق "حربي"، وهو الدور الذي لعبه ممدوح عبدالعليم، وبعدها تألقت مرة أخرى أمام ممدوح عبدالعليم في مسلسل "الضوء الشارد"، "نفيسة بنت وهبي السوالمي"، التي رغم كرهك للدور الذي تؤديه، إلا أنك لا يمكنك أن تكرهها. وقام بدور والدها الفنان "يوسف شعبان".

رانيا في "معكم" مع منى الشاذلي

صورت رانيا مسلسل "الضوء الشارد" وهى حامل في ابنتها، ورغم الحمل والألم إلا أنها أثبتت أنها قادرة على كل الأدوار، في المسرح، في التلفزيون في السينما، حتى في الفوازير عندما قدمت فوازير خد وهات سنة 1996.

تزوجت رانيا فريد شوقي ثلاث مرات، الأولى من مصمم الاستعراضات عاطف عوض ولديها منه ابنتان؛ هما فريدة وملك، وثاني زواج لها كان من الفنان مصطفى فهمي في 2007 وانفصلا بعدها في عام 2012، بينما كان زواجها الأخير من تامر الصراف.

تشارك رانيا هذا العام في مسلسل "عوالم خفية" مع النجم عادل إمام، وتشارك في "سلسال الدم" الجزء الأخير لتستمر في إبداعها، أميرة ابنة ملك، أحب الجمهور والدها فورثت منه هذا الحب.

رانيا فريد شوقي في عوالم خفية

بعيداً عن كل شيء ستظل رانيا فريد شوقي الأميرة التي أثبتت أن الملوك لا ينجبون إلا أميرات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان