إعلان

حوار- يسرا: "لو عملت اللالي مستحيل ترضي كل الأذواق".. وهذا تعليقي على غرامة "الأعلى للإعلام"

09:49 م الخميس 17 مايو 2018

يسرا في مسلسل لدينا أقوال أخرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

نجحت على مدار مشوارها الفني في كسب ثقة الجمهور، بادلته حبًا بحب، وقدمت له عشرات الأعمال التي باتت علامات مميزة في تاريخ الدراما التليفزيونية، تحرص دائمًا على تقديم مسلسلات غير آيلة للسقوط، ومعها يتأكد المتفرج أنه "في إيد أمينة"، ويرددون "نكدب لو قلنا مابنحبش" يسرا، وهو ما يجعلهم ينتظرون مسلسلها الجديد، ليعرفون ماذا سيكون لديها من أقوال أخرى.

"مصراوي" التقى الفنانة الكبيرة يسرا في موقع تصوير مسلسلها الجديد "لدينا أقوال أخرى"، والذي من المقرر عرضه على التليفزيون السعودي، والقناة السعودية الأولى، والتلفزة الوطنية "قناة تونس" وقناة دجلة الفضائية العراقية، يوميًا في رمضان، لتحدثنا عن كواليس العمل، ورد فعلها بعد إعلان تأجيل عرضه على قناة "ON E"، إلى الحوار..

أحمد حاتم في مسلسل لدينا أقوال أخرى

دعينا نبدأ بالسؤال الذي شغل "السوشيال ميديا" قبل أيام وهو تأجيل قناة ON E عرض "لدينا أقوال أخرى" في رمضان ليقتصر عرضه على قنوات عربية وخليجية فقط.. كيف علقتِ على الأمر؟

كنت أتمنى عرض المسلسل على قنوات مصرية في رمضان، إلى جانب عرضه على القنوات العربية، لكن اتخاذ إدارة قناة "on e"، قرار بتأجيل عرض "لدينا أقوال أخرى" أمر لا يخصني و"مش فارق معايا" لأن أهم حاجة الجمهور، كما أن الأمر يتعلق بتعاقدات بين القناة وبين الشركة المنتجة "العدل جروب".

ألا تشعرين بالقلق من تأثير القرار على نسبة مشاهدته وهل وجوده على قنوات عربية سيعوض نسب المشاهدة التي كان من المتوقع تحقيقها في مصر؟

الجمهور العربي لا يشاهد القنوات المصرية، وعرض المسلسل على التليفزيون السعودي في رمضان فرصة جيدة ليشاهده قطاع عريض من الجمهور العربي، ومن ناحية أخرى لا أرى أن عدم عرضه على قنوات مصرية سيؤثر على نسبة مشاهدته في مصر، لأن الجمهور المصري لم يعد يهتم كثيرًا بمشاهدة المسلسلات عبر شاشات التلفاز، وبات يفضل مشاهدتها على "يوتيوب" ومواقع أخرى على الانترنت هربًا من الإعلانات.

سلمى أبو ضيف من مسلسل لدينا أقوال أخرى

معنى هذا أنك لم تشعرين بالضيق عند سماع القرار؟

لم أشعر بالضيق على الإطلاق، خاصة وأنني سبق ومررت بمواقف مشابهة في سنوات سابقة.

مثل ماذا؟

وقت مسلسل "ملك روحي" لم يتم عرضه على التليفزيون المصري، وتم عرضه على قناة MBC، وشعرت وقتها بالحزن والضيق بسبب هذا القرار، لكن العمل حقق نجاحًا كبيرًا، وكنا قد قمنا بعمل مسابقة، سألنا خلالها الجمهور: "من هو قاتل محمود؟"، وحققت MBC مبالغ كبيرة من وراء هذا المسابقة، وبعد نجاح العمل وجدت وزير الإعلام –آنذاك- صفوت الشريف يتصل بي ويسألني عن رأيي في عمل رمضان جديد بعرض المسلسل خارج رمضان، فوافقت.

جمهور عادي وآخرون من الوسط الفني عبروا عن استياءهم من قرار تأجيل عرض مسلسلك و"أرض النفاق" وتم إطلاق "هاشتاجات" للعملين.. كيف رأيتِ هذا الدعم؟

"ثقي أنا عمري ما كنت هبقى نجمة غير بحب الجمهور ودعمه ليا، ناس كتير وقفوا معايا عشان واقفين مع الحق لأنهم شافوا ان ده مكنش يصح يحصل"، وأنا بعشق الجمهور قدر حبهم لي، ولذلك أعيش في حالة خوف دائم لتقديم المستوي الذي ينتظره الجمهور مني.

شيرين رضا في مسلسل لدينا أقوال أخرى

نعود إلى المسلسل.. لماذا تم تغيير الاسم من "بني يوسف" إلى "لدينا أقوال أخرى"؟

عادة ما يحمل الورق اسم مؤقت، ويتم تغييره أثناء التصوير، بعدما نجد الاسم الأنسب، وبصراحة لم يعجبني اسم "بني يوسف" من البداية، كان "وحش"، واعترضت عليه، وعندما جاءني الورق، رفضته معتقدة أنه عمل تاريخي، إلا أنهم قالوا لي إنه اسم مؤقت وأحداثه تدور في زمن معاصر، وعندنا توصلنا لاسم "لدينا أقوال أخرى" رأينا أنه الأكثر تعبيرًا عن طبيعة المسلسل.

وماذا عن دورك في "لدينا أقوال أخرى"؟

لن أقول أكثر من أنها مستشارة لا تمارس المهنة، والجمهور سيعرف السبب في الحلقة الأولى، ولا علاقة بينها وبين المستشارة تهاني الجبالي، لأنه تردد أنني أقوم بتجسيد شخصيتها، وهذا غير حقيقي.

تردد أن لديها 3 أبناء وتفقد أحدهم وتدخل في مشاكل عديدة في بحثها عن حقها.. ما حقيقة ذلك؟

يمكن، لن استطيع التأكيد أو النفي، ليس من حق أحد أن يحرق تفاصيل المسلسل، قبل أن يراه الجمهور.

تكررين التعاون مع عدد كبير ممن سبق وتعاونتِ معهم في أعمالك السابقة.. فما السبب؟

حققنا معًا نجاح ساحق، وإن شاء الله سيتكرر هذا العام، معنا الفنانة شيرين رضا والتي أرى أنها نضجت فنيًا، وتهتم كثيرًا بالدخول في أعماق الشخصية التي تقدمها، وكذلك معنا مجموعة كبيرة من النجوم نجلاء بدر، وأحمد حاتم الذي أعشقه وأموت فيه، ومحمد شاهين أخف دم في الحياة وصاحب أحلى كواليس في التاريخ، وسلمى أبو ضيف التي اتنبأ لها بمستقبل باهر.

تعاونتِ مع الفنان هشام سليم كثيرًا وكونتما ثنائي يحبه الجمهور فلماذا يظهر فقط كضيف شرف معك هذا العام؟

لأنه يشارك في الأساس مع نيللي كريم في مسلسل "اختفاء"، ولم يكن ممكنًا التواجد في عملين بنفس الشهر.

وكيف أثر مرورك بوعكة صحية على المسلسل؟

تعرضت لأكثر من وعكة صحية، لكن لم يتأثر تصوير المسلسل، فأنا حصلت على إجازة فقط 10 أيام، وكان خلالها يتم تصوير مشاهد أخرى لا تحتاج وجودي.

وكيف ترين تقلص عدد مسلسلات السباق الرمضاني ورغم ذلك عدم عرض كل الأعمال وخروج بعضها من المنافسة؟

أمر غريب، من فترة قصيرة كان عدد المسلسلات 80، ويتم عرضها، وبعد ذلك تقلص عددهم لأربعين وكان يتم عرضها أيضًا وفي هذا الموسم بات عددها أقل من 30 ومع ذلك حدثت مشاكل وخرجت أعمال.

وما تعليقك على قرار المجلس الأعلى للإعلام بتغريم صنّاع المسلسلات 250 ألف جنيه على كل لفظ خارج سيتضمنه العمل؟

لا أفهم ما الذي يعنيه المجلس بلفظ خارج، وما الذي يمكن اعتباره على أنه لفظ "مُبتذل"، "لو هطلع كل الناس ملايكة هيبقى غلط"، الحياة فيها أبيض وأسود ورمادي.

هناك من كان ينتقد تقديمك لأدوار مثالية في كل أعمالك ويطالبونك بالتغيير والآن ينادون بالمثالية.. كيف ترين ذلك؟

"ولا كده عاجب ولا كده عاجب، لو عملتي اللالي، محدش هيرضى"، من المستحيل إرضاء كل الأذواق.

لا تتعاونين في الدراما التليفزيونية سوى مع شركة "العدل جروب".. لماذا؟

أتعاون مع منتج كبير يحترم الممثل الذي يعمل معه، ويحترم كلمته، "العدل جروب" بيتي وشركتي، أنا معهم أشعر بالأمان، والمنتج جمال العدل من أقوى وأشطر المنتجين، من أهم إن لم يكن أهم منتج في مصر بدون شك وبدون نقاش، رجل ينتج بفلوسه أهم المسلسلات في تاريخ الدراما التليفزيونية.

وماذا عن طقوسك في شهر رمضان؟

قضاء الشهر الكريم مع أمي ثم أمي ثم بيتي ثم أهلي ثم أصحابي.

اليوم يوافق عيد ميلاد "الزعيم" عادل إمام.. فماذا تقولين له؟

يارب يخليك لمصر، وللدنيا كلها يا عادل يا جميل يا عظيم، ويديك الصحة وطولة العمر يا مكبرنا يا رافع راسنا في كل مكان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان